«أبو هشيمة» يقيم مجمعًا للصناعات الغذائية الزراعية باستثمارات 300 مليون دولار

وقعت شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية، عقود إنشاء مجمع صناعات الأغذية الزراعية بإجمالي استثمارات 300 مليون دولار.

تصنيع الحاصلات الزراعية

وقال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية، إن هذه الخطوة تأتي في ضوء توجه الدولة نحو تعظيم القُدرات الصناعية من خلال استراتيجية تعزيز الصادرات وإحلال الواردات، حيث تم تأسيس شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية، لتكون مالكة لهذا المُجمع الصناعي المُتكامل لتصنيع وتصدير المنتجات الزراعية الغذائية المطلوبة عالمياً.

مُجمع متكامل

وأشار “أبو هشيمة” إلى أن مُجمع صناعات الأغذية الزراعية يقامُ على مساحة 154 ألف م2، بمنطقة المُطورين بمدينة السادات، المملوكة لشركة إس دي إم للتطوير والإدارة (SDM).

تصنيع المُركزات

ويضم المجمع 5 مصانع، على رأسها مصنعان يُعدان الأكبر بمصر في مجال تصنيع مُركزات البرتقال والطماطم والفواكه المُتعددة، بالإضافة إلى استخلاص زيوت الموالح، فضلاً عن مصنع يعدُ الأول في الشرق الأوسط في مجال الـ Cloudy Products، بالإضافة إلى أحد أكبر المصانع في العالم في مجال التجفيف بالتبريد (Freeze Dry) للفواكه والخضراوات، كما يضم المجمع مصنعًا لتجميد الفواكه والخضراوات.

الشركات العالمية

وأوضح “أبو هشيمة” أن المُجمع سينتج ما يزيد على 100 ألف طن من المنتجات الزراعية الغذائية سنويًا في المرحلة الأولى.

فرص عمل مباشرة

وأضاف أن المشروع يوفر ما يزيد على 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويستهدف تصدير أكثر من 80% من إنتاجه للخارج، لدعم الاقتصاد المصري من خلال تحقيق التوازن بين الواردات والصادرات، مؤكداً أن المُكون الدولاري بهذا المجمع تمويل واستثمار أجنبي مباشر.

آخر الأخبار