رسميًا.. «التنمية الصناعية» تساهم في إدارة مشروع الروبيكي  

وافقت الحكومة خلال اجتماعها اليوم، على المقترح الخاص بتنفيذ مساهمة الهيئة العامة للتنمية الصناعية في شركة إدارة مشروع الروبيكى بالحصة العينية المخصصة لها بموجب القرار الجمهوري رقم 61 لسنة 2022، على أن يكون ذلك على مرحلتين.

مدينة الروبيكي

تُعد مدينة “الروبيكي” إحدى أهم المدن الصناعية المتخصصة المصممة وفق أحدث النظم العالمية التي تراعي المعايير البيئية، ويبلغ إجمالى استثماراتها  حتى الآن 7.2 مليار جنيه، حيث يهدف المشروع إلى زيادة القدرة الإنتاجية من الجلود المدبوغة من 100 مليون قدم مربع سنوياً إلى 300 مليون قدم مربع.

المرحلة الأولى

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة، الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع بإجمالى 213 وحدة إنتاجية لنحو 195 مستثمرًا على مساحة 176 فدانًا، وتم نقلها من منطقة مجرى العيون بتكلفة قدرها 2,2 مليار جنيه، وكذلك الانتهاء والتخصيص لكافة مصانع الغراء للمنتقلين من مجرى العيون والتخصيص لعدد 40 مصنعًا بتكلفة قدرها 180 مليون جنيه على مساحة 18 فدانًا.

صناعة الجلود

وأشارت أيضًا إلى الانتهاء من التخصيص لمدابغ المرحلة الاستكمالية لعدد 101 صانع بمسطحات 22 فدان بإجمالى تكلفة 300 مليون جنيه، وإتاحة أراضى مرفقة تبلغ 100 فدانًا مخصصة للصناعات التى تخدم قطاع صناعة الجلود.

آخر الأخبار