باستثمارات 50 مليون دولار.. «اقتصادية قناة السويس» تتعاون مع «هينيواى الصينية» لإنشاء مصنع بالقنطرة

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الخميس، عقدًا مع شركة هينيواى الصينية لتنفيذ مشروع لإنتاج وتصنيع أمتعة السفر بمنطقة القنطرة غرب الصناعية.

القنطرة غرب الصناعية
ويقام المشروع بمنطقة القنطرة غرب الصناعية على مساحة 120 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات تصل إلى 50 مليون دولار، مستهدفًا توفير 2000 فرصة عمل، على أن يبدأ التشغيل الفعلي للمشروع في الربع الأول من عام 2025.

اقتصادية قناة السويس
وقال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن مشروع اليوم ينضم إلى سلسلة نجاحات الشراكة بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات الصينية، موضحًا أن منطقة القنطرة غرب الصناعية تضم في مرحلتها الأولى 11 مشروعًا، في مجالات عدة تتضمن المنسوجات والأقمشة، والغزل والنسيج، والملابس الجاهزة، والأجهزة الطبية، والملابس الرياضية، إلى جانب مشروع أمتعة السفر بإجمالي مساحة 1.44 مليون متر مربع، وباستثمارات تصل إلى 1.07 مليار دولار، لتوفر 20 ألف فرصة عمل.

وأشار “رئيس الهيئة”، إلى أن المنطقة الصناعية واعدة، ولديها القدرة على استقبال المزيد من الاستثمارات، حيث استطاعت كسب ثقة المستثمرين في فترة وجيزة.

الاستثمارات الصينية
ومن جانبه، أوضح وو هايلونج رئيس الشركة الصينية، أن هذا التعاون هو نتاج الثقة فيما تستطيع أن تقدمه المنطقة الاقتصادية من دعم لمشروعهم، مضيفًا أنه سيدعو المزيد من الشركات الصينية للتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لما تقدمه من مناخ جيد للاستثمار.

آخر الأخبار