وزيرة الهجرة: تطبيق إلكتروني لعرض المحفزات والخدمات علي المصريين بالخارج

أعلنت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، طرح المحفزات والخدمات التي تم إتاحتها للمصريين بالخارج في تطبيق، ليصبح قاعدة متميزة لخدمتهم.

تطبيق المصريين بالخارج

وأضافت “الجندي” خلال اجتماعها مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن التطبيق يتضمن نافذة “سوق مصر” لإتاحة مختلف الأجهزة والسلع المصرية، بجانب الترويج للحرف التراثية واليدوية، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، ضمن مبادرة “أيادي مصر”، بجودة متميزة وأسعار تنافسية.

التعريف بالفرص الاستثمارية

وأكدت الوزيرة، الحرص على تعريف المصريين بالخارج بالفرص الاستثمارية في مصر، وتذليل أي عقبات تواجههم، ليصبحوا جزءا فاعلا من خطط التنمية المستدامة.

التحويلات للعملة الصعبة

وأشارت إلى حرص الوزارة على جذب بدائل للتحويلات للعملة الصعبة بالطرق غير المباشرة، ومن بينها مبادرات السيارات والإسكان والتسوية التجنيدية، معاش بكرة بالدولار، تخفيضات الطيران، وغيرها من الميزات التي تضمن خدمة المصريين بالخارج، مقابل توفير العملة الصعبة لمصر.

الحماية الاجتماعية والتأمينية

وفالت السفيرة إن توفير “مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية”، هو أحد أهم محاور استراتيجية عمل الوزارة، لافتة إلى أن مطالب المصريين بالخارج، تمثلت في توفير مظلة للحماية الاجتماعية والتأمينية ضد حالات الطوارئ، سواء التعرض لحادث أو ترك العمل بالخارج أو توفير المساعدة القانونية لهم وصولا إلى شحن الجثامين في حالة الوفاة بسبب حادث أو وفاة طبيعية.

آخر الأخبار