وزارة الصناعة تقرر دعم صادرات التصميم الإلكتروني والشحن الجوي

وافق مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات، على مساندة صادرات خدمات التصميم الإلكتروني, ومساندة الشحن الجوي المقدم لشركة مصر للطيران.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني والثلاثين لمجلس إدارة الصندوق, برئاسة المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وبحضور كل من السيد القصير وزير الزراعة وحسام عثمان مستشار وزير الاتصالات.

تنمية الصادرات
أكد “وزير الصناعة”، أهمية تعزيز الموارد الذاتية للصندوق لضمان استدامة البرنامج الذي يعتبر أحد أهم آليات الدولة لتنمية الصادرات والاستثمارات، مشيراً إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة سيمكن الصندوق من تنفيذ كافة التزاماته تجاه المصدرين بشكل مستقر.

نتائج البرنامج
وأوضح “سمير”، أن البرنامج المطبق حالياً أسفر عن نتائج إيجابية على نمو الصادرات المصرية وأنه من الأفضل استمرار نفس البرنامج بنفس نسب المساندة والقواعد الحالية.

الصادرات الزراعية
وأكد السيد القصير، وزير الزراعة، أهمية البرنامج للصادرات الزراعية سريعة التلف وأنه من المهم الحفاظ على حصة هذه الصادرات في الأسواق الخارجية خاصة أنها من الصادرات عالية القيمة في قائمة الصادرات الزراعية المصرية.

خدمات التصدير الإلكتروني
ومن جانبه، قال مستشار وزير الاتصالات، إن مساندة خدمات التصدير الإلكتروني تعتبر من أهم خطوات دعم الابتكار وتعميق الصناعة وبخاصة صناعة السيارات وأن القيمة المضافة لهذه الصناعة مصدرها العنصر البشري وأن الدولة ممثلة في وزارة الاتصالات قد وضعت برنامجاً لجذب الشركات العالمية العاملة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن مساندة صادرات هذا القطاع في هذه المرحلة تسهم في دعم جهود الدولة نحو جذب استثمارات جديدة.

آخر الأخبار