نقيب المرشدين السياحيين:  90% نسبة إشغال فنادق البحر الأحمر في رأس السنة

كشف بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن نسبة الإشغال في فنادق المحافظة ارتفعت بنسبة 90 % خلال احتفالات رأس السنة، موضحًا أن الغردقة تزينت للاحتفالات بشكل راق يليق بمكانة مصر عالميًا.

البحر الأحمر
وأضاف “أبوطالب”، في تصريحات تلفزيونية، أن موقع البحر الأحمر الجغرافي وطقسها المتميز جاذب للسياحة؛ لافتًا إلى أن السائح الألماني من أكثر الجنسيات المرتبطة بمصر وطقسها، ويُعاود الزيارة لها أكثر من مرة.

شخصية المصري
وأشار “نقيب المرشدين السياحيين”، إلى أن الاحتفال برأس السنة الميلادية هو جزء من شخصية المصري عبر العصور، فالشعب المصري من أكثر الشعوب المرحبة بالزائرين، كما أنه شعب يتميز بالبهجة والسرور؛ لافتًا إلى أن مصر هي من صنعت التاريخ وبدأت في إقامة الحفلات بالمعابد في العديد من المناسبات.

نسبة السياحة
وأوضح أن ارتفاع نسبة السياحة في الغردقة يعكس حالة الرواج السياحي في البحر الأحمر، مؤكداً أن الفنادق تحرص على إقامة العديد من الحفلات للسائحين، إضافة إلى العديد من الفعاليات، منها الأنشطة الرياضية والفرق الفلكلورية.

مطار الغردقة
ولفت “أبو طالب”، إلى أن للمرشدين السائحين دورًا قويًا؛ لربط السائح بمصر ومعالمها، من خلال الشرح الشيق لآثار مصر وتاريخها، مشيرًا إلى أن مطار الغردقة استقبل الطائرات خلال الفترة الماضية رغم كثافة الزوار بدون أدنى مشكلات في الانتظار، إضافة إلى تسهيل كافة إجراءات الوصول للسائحين.

آخر الأخبار