«ايبميا» تمنح «أبو المكارم» درع الامتياز

منحت جمعية مصدري ومنتجي البلاستيك (ايبميا) درع الامتياز لرئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة خالد أبو المكارم تقديرًا لدوره في دعم صناعة البلاستيك وزيادة صادراتها.

حفل تكريم

قام بتسليم الدرع حامد موسي رئيس الجمعية في احتفالية نظمتها الجمعية لتكريم رواد الصناعة وكبار المصنعين والمصدرين في قطاع البلاستيك والجهات الداعمة لهذه الصناعة علي هامش فعاليات معرض ايجي بلاست وبلاستيكس الذي ينعقد خلال الفترة من 9-12 يناير الجارى.

وأعرب خالد أبو المكارم، عن تقديره للجهود التي تبذلها الجمعية من أجل دعم وتطوير صناعه البلاستيك، مشيدًا بالدورة الحالية للمعرض حيث تمكن من اجتذاب ما يزيد عن 400 شركة.

سر القفزة

قال “أبو المكارم”، إن قطاع البلاستيك من أكثر القطاعات التي تشهد تعاون وتنسيق مابين أعضائه وهو سر القفزة التي شهدتها صناعة وصادرات البلاستيك حيث بلغت صادرات منتجات البلاستيك واللدائن خلال عام 2023 نحو مليار و750 مليون دولار.

توفير الخامات

أشاد “رئيس المجلس التصديري”، بالدور الذي لعبته كل من شركة سيدبك وايثيدكو في توفير الخامات لمصانع البلاستيك خلال الفترة الماضية وهوما مكنها في الاستمرار في الانتاج والتصدير.

ودعا “أبو المكارم”، الشركات المنتجة للخامات للحد من صادراتها من المواد الخام وتوجيهها عوضًا عن هذا للسوق المحلي بما يزيد من القيمة المضافة لهذة الخامات ويزيد من تدفق العملة الاحنبية الناتجه عن زيادة معدلات الإنتاج والتصدير للخارج.

الإنتاج المحلي

من جانبه، قال حامد موسي، رئيس جمعية ايبيما، إن صناعة البلاستيك تعد من الصناعات التي لها مكانة بارزة في الإنتاج الصناعي المحلي وركيزة من ركائز الاقتصاد القومي لافتا إلي الدور الذي تقوم به الجمعية لخدمة الصناعة من خلال عرض المشاكل التي تواجهها وتقديم الحلول والمقترحات لمواجهة هذه المشاكل.

أهداف مستقبلية

كشف “موسي”، عن عدد من الأهداف المستقبلية للجمعية ومنها الارتقاء بمستوى معهد البلاستيك وبحث إمكانية إقامة ايجي بلاست أفريقيا بحيث يعقد مرة كل عامين في السنوات التي لا يتم فيها تنظيم معرض ايجي بلاست وكذا بحث إمكانية إطلاق معرض دولي متخصص لقطاع إعادة التدوير تحت مسمي ايكوجرين على غرار معرض ايجي بلاست.

آخر الأخبار