«بالم هيلز» تستهدف زيادة استثماراتها إلى 15 مليار جنيه في 2024

كشف ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز، عن وصول استثمارات الشركة خلال العام الماضي إلى 5 مليارات جنيه، ونستهدف 15 مليار جنيه خلال العام الحالي.

إجمالى مبيعات الشركة
وأضاف “منصور”، أن إجمالى مبيعات الشركة في العام الماضي تضاعف عن مبيعاتها في العام 2022.

تقليل المخاطر
وقال “منصور”، في تصريحات تليفزيونية، إن الشركة تخطط لبناء ضعف عدد الوحدات التي تم بناؤها العام الماضي في 2024، قائلًا: “تم وقف البيع لفترة من الوقت لصعوبة ومخاطر حساب تكلفة الانشاءات، ونتخذ خطوات لتقليل المخاطر”.

أثر الدولار
وأشار “رئيس الشركة”، إلى أن “بالم هيلز” تلجأ لبيع وحدات تمثل نسبة الأرض القيمة الأكبر لتخفيف أثر الدولار. وأوضح أن المشكلة ليست في ارتفاعات الدولار ولكن أيضا عدم توفر كثير من الخامات.

مرحلة الله أعلم
وبحسب ياسين منصور، فإن الأسعار ارتفعت في 2023 بنسبة وصلت إلى 80% وتوقع ارتفاع بنسبة 60% في 2024. وتابع “نحن الآن في مرحلة الله أعلم بسبب الدولار وأمور أخرى”.

تعويم الجنيه
وأوضح أنه لو حدث التعويم يمكن أن نشهد أسعارًا أكثر استقرارًا بل يمكن أن تنخفض، مشيرًا إلى أن الزيادة في أسعار العقارات أفضل من ارتفاعات الدولار بفوائده وبالطبع الجنيه بفوائده.

السوق الموازية
أكد “منصور”، أن وجود سعرين للدولار يؤثر سلبيًا في تحديد قيمة الاستثمارات المطلوبة لمشروعاتنا، ونقوم بالتسعير بأعلى من دولار السوق الموازية.

آخر الأخبار