في طريقه للنجمة الثامنة.. أبرز محطات المنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية

يستعد المنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة مديره الفنى البرتغالى روى فيتوريا، لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تنطلق اليوم 13يناير في كوت ديفوار، وحتى 11 فبراير المقبل.
ويسعي منتخب مصر ، للعودة مجددًا إلى منصات التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى “دولاب” بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.

مشوار المنتخب

يبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر.

مواعيد المبارايات

يستهل الفراعنة مشوارهم في البطولة بمواجهة موزمبيق في السابعة مساء غد الأحد.
مواجهة غانا
وفي المباراة الثانية يواجه منتخبنا الوطني نظيره الغاني يوم الخميس 18 يناير العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.
كاب فيردي
ويلعب منتخب مصر ثالث مبارياته بدور المجموعات أمام الرأس الأخضر (كاب فيردي) يوم 22 يناير العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.
تقام جميع مباريات منتخب مصر في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

ويستعرض لكم ” القرار المصري ” مسيرة منتخب مصر في تاريخ كأس أمم أفريقيا:

شارك الفراعنة في 26 نسخة من البطولة، خاض خلالهما 107 مباراة، نجح في تحقيق الفوز في 60 مباراة، وحقق التعادل في 20 مباراة، وتلقي الهزيمة في 27 مناسبة.

عدد بطولات المنتخب

ويعد منتخب مصر أكثر المنتخبات تتويجا بلقب كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب.

أبرز المحطات

نجح منتخبنا الوطني في خطف أول بطولة لكأس الأمم الأفريقية عام 1957، بعد الفوز على السودان في المباراة النهائية. وكان هذا اللقب الأول في تاريخ البطولة، وعزز مكانة مصر كإحدى القوى الكروية الكبرى في القارة السمراء.

ثلاثية حسن شحاتة

يعد المنتخب المصرى هو الوحيد الذى فاز باللقب الأفريقى ثلاث مرات متتالية فى فترة الجيل الذهبى تحت قيادة المعلم حسن شحاتة، وذلك أعوام 2006، 2008،و2010.

عام 2010

تمكن الفراعنة من تحقيق إنجاز تاريخي بعد التتويج باللقب السابع في بطولة عام 2010،. وتميزت مصر في هذه البطولة بأداء استثنائي وفوزها في المباراة النهائية على غانا بهدف نظيف.

نهائي 2017

خسر المنتخب المصري المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا 2017أمام الكاميرون في الأوقات القاتلة، بهدفين مقابل هدف وحيد، ليفشل في تحقيق اللقب الأفريقي الثامن في تاريخه.

نهائي 2021

خسر منتخب مصر لقب كأس الأمم الأفريقية بعد الهزيمة من السنغال بنتيجة 4 / 2فى ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي فى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021بالكاميرون.

آخر الأخبار