وزيرة التعاون الدولي: 10.3 مليار دولار للقطاع الخاص خلال الأربع سنوات الماضية

كشفت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، عن الشراكات المنفذة والتمويلات التنموية خلال الأربع سنوات الماضية، والتي بلغت 38.8 مليار دولار، من بينها 28.5 مليار دولار لمختلف قطاعات الدولة، و10.3 مليار دولار للقطاع الخاص.
الذي صدر نهاية العام الماضي.

جاء ذلك خلال لقائها مع فلاديمير كازبيكوف، نائب رئيس بنك التنمية الجديد، لتعزيز جهود التنمية في مختلف المجالات ذات الأولوية،في أول زيارة رسمية رفيعة المستوى له في مصر عقب انضمامها للبنك بشكل رسمي خلال العام الماضي، خاصًة بعد انضمام مصر لتجمع دول البريكس .

مبادرة الحزام والطريق

وأشارت “الوزيرة” خلال اللقاء إلى حرص الدولة على تعزيز الشراكة مع البنك في ضوء مبادرة الحزام والطريق والتي تفتح آفاق التعاون مع العديد من الدول على طول الحزام والطريق، وتعزز الاستثمارات في كافة القطاعات وكذلك الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى أنها تدعم تنفيذ مشروعات البنية التحتية وتحفز التعاون جنوب جنوب.

الشراكات الدولية

وأوضحت «المشاط»، أن الوزارة تعمل على تحقيق التكامل والتنسيق بين مختلف شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، على اختلاف آليات الحوكمة، والحرص على مشاركة أكثر من شريك في تنفيذ مشروعات تنموية في مصر، مما يعكس قوة العلاقات والصياغة الدقيقة للمشروعات التنموية المنفذة، وحرص شركاء التنمية على المساهمة في تمويلها وتوفير الدعم الفني المطلوب، وذلك لتعظيم الأثر والاستفادة من الشراكات الدولية.

الاقتصاد الأخضر

وتطرق اللقاء أيضًا إلى مباحثات حول التعاون المرتقب لتعزيز التمويل الأخضر والعادل ودعم جهود مصر في زيادة الاستثمار في رأس المال البشري، وتحفيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتنفيذ مشروعات التنمية المستدامة والخضراء وكذلك المنصة الوطنية لبرنامج «نُوَفِّــي»، ومختلف القطاعات ذات الأولوية.

آخر الأخبار