غرفة مواد البناء تبحث مع بحوث الاسكان تحويل منتجاتها للصناعات الخضراء

أكد أحمد عبد الحميد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، حرص الغرفة علي تعزيز التعاون مع المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء لدعم المشروعات البحثية التي يقوم بها المركز للتحول نحو الاقتصاد الأخضر والبناء المستدام والانتاج المتوافق بيئيًا.

الصناعة الوطنية

جاء ذلك خلال لقاء موسعاً لمجلس إدارة الغرفة، مع الدكتور محمد مسعود رئيس المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء، والدكتور طارق بهاء نائب رئيس المركز بهدف استعراض اوجه الشراكة في النهوض بالصناعة الوطنية، على تعزيز الشراكة مع المركز علي مختلف الاصعدة التي تؤدي إلي الربط بين الصناعة والبحوث والتطوير من أجل خدمة الصناعة الوطنية والارتقاء بالمنتج المصري وتنافسيته.

وقال إنه سيتم دراسة تشكيل لجنة مشتركة تجتمع بصفة دورية لاصدار آلية وأجندة محددة للتعاون في تنفيذ مختلف مشروعات التطوير وعلى رأسها ايجاد بدائل للمكون الدولاري في مختلف أنواع خامات مواد البناء وحل مشاكل الصناعة وخفض البصمة الكربونية بهدف زيادة نسب المكون المحلي وتعميق الصناعة المحلية وزيادة الصادرات.

حوافز الاستثمار

من جانبه قال رئيس مركز البحوث، إن هناك توجه رئاسي للتعاون بين الصناعة والبيئة والاستثمار لاصدار تسهيلات وحوافز للاستثمار في صناعات البناء الأخضر بجانب التعاون بين المركز والغرفة في اصدار الدراسات الاقتصادية لتطوير المنتجات وتوافقها بيئيا.

المنتجات الخضراء

ورحب مسعود، بتوصيات مجلس إدارة الغرفة، معلنا جاهزية المركز للقيام بزيارات للمصانع لتعريف المصنعين بالمنتجات الخضراء، وتشكيل لجنة مشترك لمتابعة تنفيذ التوصيات والمشروعات التي تخدم الصناعة وعلي رأسها تأهيل المصانع للانتاج الأخضر.

وشارك في الاجتماع، عبدالحكيم اباظة نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس شعبة الرخام والجرانيت، والمهندس محمد خطاب وكيل المجلس ورئيس شعبة الزجاج، واعضاء مجلس الادارة المهندس اسماعيل لقمة والمهندس هشام أبو العز رئيس شعبة المواسير والمهندس علي سنجر رئيس شعبة الطوب الطفلي، والمهندس أمام عفيفي رئيس شعبة المنتجات الاسمنتية، والدكتور طارق الخضيري، والمهندس حاتم المنوفي المدير التنفيذي للغرفة.

آخر الأخبار