ياسمين فؤاد توضح إجراءات الموافقات البيئية في الصناعات الغذائية

كشفت ياسمين فؤاد، وزيره البيئة، عن الإجراءات اللازمة للحصول على الموافقات البيئية للاستثمار فى مجال صناعة المواد الغذائية.

جاء ذلك خلال لقائها مع أحد المستثمرين بالخارج لمناقشة إنشاء مصنع للبسكويت .

تهيئة المناخ للمستثمرين

وقالت”فؤاد”: إن الوزارة تحرص على تهيئة المناخ المناسب للمسثثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر كما تعمل على إزالة أى عقبات أو تحديات من الممكن أن تواجه المستثمرين، موضحة أن إجراءات الحصول على الموافقات البيئية من قبل الوزارة تتم بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية.

وتابعت: أن إجراءات تقديم دراسة الأثر البيئة للمشروعات والخطوات اللازمة كانت تستغرق حوالى ٣٠ يومًا حتى يحصل المستثمر على الموافقه البيئية وتم العمل على اختصار الدوره إلى ٧ايام بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية، من خلال ربط إلكترونى عن طريق ممثلين من جهاز شئون البيئة، وهيئة التنمية الصناعية؛ حيث تتم مراجعة البيانات.

تقييم الأثر البيئى

ونوهت إلى أنه تم مؤخرًا تشكيل لجنة تضم عددًا من الوزارات المعنية تجتمع بشكل دورى لاستكمال كافة البيانات الخاصة بدراسات تقييم الأثر البيئى تسهيلًا على المستثمر.

قانون البيئة الجديد

وأوضحت وزيرة البيئة، أنه تم تعديل القوائم الخاصة بدراسات تقييم الأثر البيئى، بقرار من مجلس إدارة الجهاز لحين الانتهاء من قانون البيئة الجديد، وتم وضع اشتراطات خاصة، لبعض المشروعات والمتضمنة أخذ موافقة من المحليات ويتم تنفيذها، دون الحاجة لإعداد دراسة بيئية ويتولى جهاز شئون البيئة التفتيش عليها، والتى سهلت على المستثمر، وعلى جهاز شئون البيئة للتركيز على المشروعات الكبيرة ذات الأولوية.

 

آخر الأخبار