بسبب الدولار الموازي.. الذهب يسجل مستويات تاريخية

كشفت منصة جولدن بيليون، عن ارتفاع أسعار الذهب المحلي لتسجيل مستويات تاريخية جديدة في ظل تداول الدولار في السوق الموازي عند مستويات غير مسبوقة، بالإضافة إلى تزايد التوقعات بحدوث تعويم في سعر الصرف خلال الفترة القادمة بالتزامن مع بعثة صندوق النقد الدولي المتواجدة حاليًا لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج اقراض مصر.

أسعار الذهب المحلي

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم الثلاثاء عند المستوى 3660 جنيه للجرام، ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند نفس المستوى . يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس بمقدار 60 جنيه حيث أغلق عند أعلى مستوى تاريخي 3660 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند 3600 جنيه للجرام.

الدولار الموازي

وأوضحت “المنصة” أن الارتفاع الحالي في أسعار الذهب المحلي يأتي في ظل استمرار تداول الدولار في السوق الموازي عند مستويات قياسية وبالتالي ارتفاع سعر الدولار التحوطي أو دولار الصاغة إلى مستويات تاريخية تسبب معه ارتفاع سعر الذهب إلى مستوى تاريخي جديد،بالإضافة استمرار أزمة شح العملة الأجنبية، تتزايد التوقعات ان البنك المركزي المصري سيلجأ إلى خفض سعر الصرف أو تعويم العملة خلال الفترة القادمة، وذلك بالتزامن مع زيارة وفد من صندوق النقد الدولي لمناقشة اجراء المراجعة الأولى والثانية لبرنامج اقراض مصر 3 مليار دولار.

سعر الأونصة عالميًا

وأشارت “المنصة” إلى ارتفاع سعر الأونصة عالميًا اليوم على حساب تراجع مستويات الدولار الأمريكي، ولكن تبقى حركة الذهب عرضية بعد أن شهد تذبذب في ظل انتظار الأسواق لحافز جديد لحركة المعدن الأصفر، وقد يأتي هذا من البيانات الأمريكية المنتظر صدورها هذا الأسبوع.

آخر الأخبار