الفراعنة يتأهلون لدور الـ16 بأمم أفريقيا بالتعادل الثالث

اختتم منتخب مصر مباريات الدور الأول بتعادل ثالث في مواجهته الأخيرة بالمجموعة الثانية أمام منتخب كاب فيردي بهدفين لكل فريق، وساعده منتخب غانا الذي أهدر الفوز أمام منتخب موزمبيق.

 

وبذلك الفوز يحتل المنتخب المصري المُلقب بالفراعنة المركز الثاني بين فرق المجموعة الثانية بعد احتلال كاب فيردي قمة المجموعة برصيد ٧ نقاط وجاءت غانا ثالثة برصيد نقطتين بعد تعادلها بهدفين لكل فريق أمام موزمبيق صاحبة المركز الأخير برصيد نقطتين.

أحداث المباراة

جاءت بداية المباراة قوية وحماسية من جانب الفراعنة، وحاول منتخب مصر السيطرة على وسط الملعب،وفي الدقيقة 2 أرسل زيزو عرضية أرضية على حدود منطقة الجزاء بعد تنفيذ الضربة الحرة تسلمها عمر مرموش ولكن الدفاع تدخل واستخلص الكرة قبل أن يسدد.

 

وفي الدقيقة 12 أرسل محمد هاني عرضية متقنة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حولها مصطفى محمد رأسية ولكن كرته علت العارضة.

 

وسدد عمر مرموش في الدقيقة20، كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس دياس فوسينها تصدى لها قبل أن يتابعها مصطفى محمد بتسديدة ولكن الحارس أمسكها بسهولة.

 

ومرت نصف ساعة من أحداث المباراة بالتعادل السلبي وسط محاولات مستمرة من لاعبي منتخب مصر من أجل تسجيل الهدف الأول.

 

في الدقيقة 41 سدد زيزو كرة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء ولكن كرته مرت أعلى العارضة بقليل إلى خارج الملعب.

 

هدف مفاجىء

وافتتح منتخب كاب فيردي التسجيل في الدقيقة 45 عن طريق اللاعب جيلسون تافاريس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الرأس الأخضر علي مصر بهدف دون رد.

الشوط الثاني

بدأ منتخب مصر الشوط الثاني بضغط متواصل من أجل احراز هدف التعادل، وأجري فيتوريا تغيرين بنزول تريزيجيه ومحمد حمدى بدلا من حمدى فتحى وأحمد فتوح.
وفي الدقيقة 46 أرسل عمر مرموش عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها تريزيجيه بتسديدة قوية مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 50 أحرز منتخب مصر هدف التعادل عن طريق محمود حسن تريزيجية لتصبح النتيجة (1-1).

وأجري فيتوريا في الدقيقة 74 التبديل الثالث لصالح منتخب مصر بنزول محمود كهربا وخروج أحمد سيد زيزو، ومرت 75 دقيقة من عمر المباراة بالتعادل 1 / 1.
قام فيتوريا في الدقيقة 83، بإجراء التبديل الرابع لمصر بخروج مرموش والدفع بمصطفي فتحي.

وفي الدقيقة 84 أرسل تريزيجيه عرضية أرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء قابلها مصطفى محمد بتسديدة ولكن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة 93 أحرز مصطفي محمد هدف التقدم لمصر، قبل أن يضيف برايان سيلفا تيكسيرا جونيور هدف التعادل في الدقيقة 90+9 لينتهي اللقاء بنتيجة (2-2)، ليضمن منتخب مصر التأهل لدور 16،  ليصطدم مع وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.

 

تشكيل المنتخب

ودخل منتخب مصر المباراة أمام الرأس الأخضر بتشكيل مكون من :
في حراسة المرمي : محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، حجازي، أحمد فتوح
خط الوسط: حمدي فتحي، أمام عاشور، مروان عطية
في الهجوم: أحمد سيد زيزو، مصطفي محمد، عمر مرموش

 

آخر الأخبار