بروتوكول تعاون ثلاثي لتنفيذ مشروعات جديدة في مصر وإفريقيا

وقعت  شراكة ثلاثية بين “إمارتس للحلول الذكية”، و”سيمنز للصناعات – مصر”، و”إيميرسون” الأمريكية، لتنفيذ مشروعات جديدة في مصر وإفريقيا بالاستفادة من القدرات الفنية لكل طرف في مشروعات مشتركة.

هدف البروتوكول

ويستهدف البروتوكول خدمة التطور التكنولوجي لتقديم حلول تكنولوجية حديثة ومبتكرة تخدم البنية التحتية في القطاعات الحيوية المختلفة، وهي شراكة استراتيجية مبنية على أسس التعاون في الفترة المقبلة على مشروعات مهمة واستراتيجية بمصر وإفريقيا في المجالات المختلفة التي تعمل فيها الشركات.

استثمارات الإمارات

يذكر أن  الإمارات من أكبر الدول المستثمرة في مصر، حيث يصل عدد الشركات الإماراتية العاملة في مصر إلى 1730 شركة في كافة القطاعات الاقتصادية.

مبادلة العملة

كان البنك المركزي المصري، وقع  مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في سبتمبر الماضي، اتفاقية ثنائية لمبادلة العملة، تتيح للطرفين مقايضة الجنيه المصري والدرهم الإماراتي بقيمة اسمية تصل إلى 42 مليار جنيه مصري و5 مليارات درهم إماراتي.

 

من جانبه، قال محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله، إن الاتفاقية تساهم في تيسير وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، بما يدعم أواصر التعاون المستمر بينهما في مختلف المجالات، لا سيما أن عملية مبادلة العملات المحلية تعد بمثابة حجر أساس للتعاون المالي المشترك بين الدولتين الشقيقتين.

 

وقال محافظ مصرف الإمارات المركزي، خالد محمد بالعمى، إن الاتفاقية تشكل فرصة مهمة لتطوير الأسواق الاقتصادية والمالية بين الجانبين، انطلاقاً من حرص القيادة في البلدين الشقيقين على دعم العلاقات الثنائية في المجالات كافة، والعمل بما يحقق المصالح المشتركة، التي تنعكس بشكل إيجابي على القطاعات التجارية والاستثمارية والمالية وتعزيز الاستقرار المالي.

 

 

آخر الأخبار