بنسبة 40%.. تحسين ري 1.60 مليون فدان في الصعيد

صرح الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والرى، بأن نسبة تنفيذ مشروع مجموعة قناطر ديروط الجديدة تتجاوز 40% لتحسين الري في 1.60 مليون فدان بالصعيد.

فم بحر يوسف

وأوضح أنه فيما يخص الموقف التنفيذي بقنطرة فم بحر يوسف فقد تم الانتهاء من كافة أعمال الخرسانة لجسم القنطرة والكوبري أعلى القنطرة، كما تم الانتهاء من أعمال الحماية خلف قنطرة بحر يوسف، وجار تركيب بوابات القنطرة و منظومة التشغيل.

قنطرة حجز الإبراهيمية

وأكد ” سويلم” أنه تم الانتهاء من تنفيذ الستائر المعدنية بحفرة الإنشاء لقنطرة حجز الإبراهيمية، وذلك لحماية ميول السكة الحديد، وتنفيذ قناطر ديروط الجديدةقناة التحويلة تمهيدًا للبدء في الإنشاء.

قنطرة فم البدرمان

وأشار الوزير إلى أنه فيما يخص قنطرة فم البدرمان، تم الانتهاء من أعمال الحفر بالموقع وبدء الأعمال الخرسانية، كما تم الانتهاء من تنفيذ الاساسات والحوائط الخرسانية بكل من قنطرتي أبو جبل والساحلية.

اختبارات الجودة

وأضاف أنه تجري أعمال اختبارات الجودة اللازمة للخلطات الخرسانية المستخدمة في كافة العناصر، كما تم تصنيع بوابات القناطر الكبيرة في اليابان والصغيرة في مصر، موضحًا أنه تم استخدام أحدث التكنولوجيا اليابانية في أعمال تصميم وتنفيذ البوابات بما يضمن تحقيق دقة عالية في عملية التحكم وتوزيع المياه.

آخر الأخبار