وزير الشباب لـ«النواب»: وضعنا نظامًا اقتصاديًا للمنشآت الرياضية

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة وضعت نظامًا اقتصاديًا محكمًا يتضمن إنشاء كيانات اقتصادية على غرار شركة المدن لخدمات صيانة وتطوير المنشآت الشبابية والرياضية، والتي حققت حتى الآن فوائض مالية تم إعادة ضخها في تنفيذ مزيد من مشروعات الإنشاء الجديد والتطوير الشامل للمنشآت الشبابية والرياضية.

 

لقاء النواب

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بمقر المركز الأوليمبي لتدريب الفرق القومية بالمعادي، مع عدد من أعضاء مجلس النواب لمناقشة سبل إنشاء وتطوير ملاعب كرة القدم بالنجيل الصناعي في مراكز الشباب والأندية الرياضية.

4500 ملعب

ولفت “صبحي”، إلى سرعة معدلات تنفيذ الصيانة الشاملة والإنشاءات الجديدة، وفقا لمتطلبات النشء والشباب في جميع قرى ومدن محافظات الجمهورية وشركة النجيل الصناعي كابتكس والتي أحدثت طفرة غير مسبوقة في مجال توفير خامات النجيل الصناعي عالية الجودة بوكالة كبرى الشركات الألمانية والهولندية، الأمر الذي مكن الوزارة من إنشاء أكثر من 4500 ملعب لكرة القدم بمراكز الشباب في جميع قرى ومدن محافظات الجمهورية.

عوائد استثمارية

وأضاف “وزير الرياضة”، أن المشروعات الاقتصادية التي تم تنفيذها ومنها المشروع القومي للطرح الاستثماري مكن من تحقيق عوائد استثمارية ومشروعات إنشائية وأعمال تطوير شامل بمراكز الشباب بقيمة تقديرية نحو 4 مليارات جنيه على حين استطاع المشروع تحقيق نحو 7 مليارات جنيه في مشروعات الأندية الرياضية وذلك خلال أقل من 5 سنوات.

وأكد الوزير في حديثه للنواب أن تلك المشروعات تم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع مجلس النواب ولجنة الشباب والرياضة، وبناء على طلب العديد من النواب لتحقيق متطلبات أعمال التطوير في توقيتات زمنية أقل كثيرا، مما كان يحدث من قبل بسبب عدم الاعتماد فقط على الموازنة العامة للدولة.

إنتاج النجيل الصناعي

وأضاف أن مصنع CAPTEX استطاع الوصول إلى معدلات الإنتاج من النجيل الصناعي، وفقا للجدول الزمني المحدد وتغطية الحجم المطلوب من صيانة وإنشاء ملاعب النجيل الصناعي بالمنشآت الشبابية والرياضة في جميع أنحاء الجمهورية.

تعظيم دور الرياضة

وأكد صبحي أهمية المصنع في تعظيم دور الرياضة المصرية تجاه الاقتصاد المصري، والاكتفاء بالإنتاج المحلي للنجيل الصناعي، والعوائد والأرباح المتوقع تحقيقها جراء التوسع وأعمال التطوير الفنية والإدارية واللوجستية في جميع أنظمة تشغيل وإدارة المصنع، مضيفا أن الوزارة تسعى لإنشاء وتطوير وتحسين الخدمات المقدمة والصيانة الدائمة للملاعب.

 

آخر الأخبار