هيئة السكك الحديدية: رفع كفاءة الأسطول الحالي من عربات الركاب

 

أعلن المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة العامة للسكة الحديد، أن الهيئة قامت برفع كفاءة الأسطول الحالي من عربات الركاب، وزيادة العمر الافتراضي للعربات التي تجاوز عمرها 40 سنة، وذلك بإعداد خطة لرفع كفاءة وتحسين مظهر العربات الموجودة بالتشغيل عن طريق الإمكانات المتوفرة.

مجلس النواب

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة للسكة الحديد مع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وذلك لعرض خطة الهيئة بشأن تطوير منظومة السكة الحديد في مصر.

تطوير السكة الحديد

واستعرض “عامر” خطة وزارة النقل لتطوير السكة الحديد في مصر، مؤكدًا أنها تتضمن 5 محاور، وهي تطوير الوحدات المتحركة، وتجديد السكة، وتحديث نظم الإشارات، والتطوير الشامل للورش، بالإضافة إلى تدريب وتثقيف العنصر البشري.

عربات تحيا مصر

وأضاف “رئيس الهيئة”، أنه تم الانتهاء من إعادة تأهيل عدد 1354 عربة ركاب تحيا مصر من إجمالي 1385 عربة، وتم الانتهاء من تطوير 55 عربة إسباني من إجمالي 150 عربة.

عقود صيانة

وتابع أن هذا بالإضافة إلى إبرام عقود صيانة طويلة الأجل مع شركة تالجو الإسبانية لصيانة قطارات الركاب والنوم، وتم التعاقد مع شركة TMHI لتقديم قطع الغيار والدعم الفني لعدد 1350 عربة، وذلك للمحافظة على حالة العربات المثلى بما يضمن إطالة عمرها الافتراضي لأطول فترة ممكنة.

وأكد “رئيس الهيئة”، أن ذلك يأتي جنبًا إلى جنب مع تحقيق نمو اقتصادي مرتفع ومستدام، وتعزيز الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية، من خلال الحث على زيادة المعرفة والابتكار والبحث العلمي في كافة المجالات.

 

آخر الأخبار