13 فبراير.. مزاد علني لبيع سيارات «الجمارك»

أعلنت مصلحة الجمارك عقد مزاد علني لبيع 20 لوط سيارات واردة من الخارج ومخزنة بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي وذلك يوم الثلاثاء  13 فبراير الجاري.

وأوضحت الجمارك في بيان، أن أنواع السيارت تشمل  مرسيدس، وهيونداى، وسانج يونج، وكيا، وفيات، وBMW-، ولينكولن، وتويوتا، وفورد، وجيب شيروكي، ومرسيدس نقل قلاب، وفولكس ميكروباص، وغيرها.

كراسة الشروط

وقالت المصلحة، إن كراسة الشروط الخاصة بالمزاد تباع بـ400 جنيه بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، ويمكن معاينة السيارات بساحات جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي بالقرب من موقف الأتوبيسات بمطار القاهرة من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا خلال أيام العمل الرسمية وحتى يوم عقد المزاد .

خزينة الجمارك

وأضافت الجمارك، أنه من يرغب في الاشتراك في المزاد شراء كراسة الشروط وسداد مبلغ تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه بخزينة جمرك سيارات بمطار القاهرة كتأمين مؤقت بخزينة الجمارك أو أثناء المزاد ولا يرد التامين المؤقت إلا بعد انتهاء الجلسة، وفي حال عدم رسو أي لوط من السيارات على المشترك في المزاد يتم استرداد التأمين، كما يتم خصم التأمين من سعر السيارة في حال رسو اللوط على المشترك .

التأمين المؤقت

وأوضحت، أنه على كل مشترٍ يرغب في شراء أكثر من لوط دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد في اللوط الثانى ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حدة، ويجـب علـى كـل مـن يرسو عليه المزاد سداد مبلغ 30% مـن ثمـن الصـفقه بمجرد رسو المزاد وفـي حالـ عـدم السـداد فـي نفـس الـيـوم يـكـون التأمين المؤقـت مـن حـق الجـهـة الإداريـة، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة نقدا أو بإحدى الوسائل الإلكترونية طبقا للمادة 21 من قانون 182 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

البضائع الجمركية

وفيما يخص اللوطات المبيعة برسم الصادر يتم التسليم في موعد أقصاه شهر من تاريخ الإخطار بموعد التسليم من قبل الجمارك المختصة مع احتساب 1% عن كـل يـوم تأخير بحد أقصى سبعة أيام، وفي حال عدم الحضور والاستلام تطبق عليه ذات الأحكام سالفة الذكر، والبضائع الجمركية المبيعة برسم إعادة التصدير ويتم التصدير بحرا أو جـوا وحسب الاشتراطات الجمركيه وقت التصدير.

آخر الأخبار