«الآثار» تشكيل لجنة لمراجعة مشروع الترميم المعماري لهرم منكاورع

أعلن أحمد عيسي، وزير السياحة والآثار، تشكيل لجنة علمية عليا برئاسة الدكتور زاهي حواس، وزير الآثارالأسبق وعضوية عددًا من كبار العلماء المتخصصين في الآثار، لمراجعة المشروع المشترك بين المجلس الأعلى للآثار وبعثة جامعة واسيدا اليابانية، المقدم لإجراء أعمال الترميم المعماري لهرم منكاورع بمنطقة آثار الهرم.

تقرير اللجنة

وأوضح “عيسى” أن اللجنة ستقوم بإعداد تقرير علمي مفصل عن نتائج أعمالها، ، بعد الإنتهاء من مراجعة المشروع، وإتخاذ قرار بشأن المضي قدماً في المشروع من عدمه، مشيرًا إلى أن التقرير سيتضمن كافة الإجـراءات والخطوات الواجب إتبـاعها للتنسيق المطلوب مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO) في هذا الشأن.

هرم منكاورع

وقال الوزير، إن اللجنة ستقوم برفع هذا التقرير للعرض على وزير السياحة لإعتماده قبل البدء في أي أعمال تخص المشروع بهرم منكاورع والمنطقة المحيطة به على أرض الواقع.

المجلس الأعلى للآثار

وأكد أن المجلس الأعلى للآثار سيتولى إمداد اللجنة بكافة البيانات والمعلومات والمستندات الخاصة بالمشروع، حتى يتسنى لها إنجاز أعمالها على الوجه الأمثل.

مؤتمر صحفي

وأوضح “عيسي”، أنه سيتم تنظيم مؤتمراً صحفياً عالمياً للإعلان عن النتائج التي توصلت إليها اللجنة والقرار الذي أتُخذ حيال البدء في المشروع من عدمه فور الانتهاء من أعمال اللجنة وعرض التقرير على الوزير.

آخر الأخبار