بتكنولوجيا مصرية 100%.. طرح أول ماكينة حقن بلاستيك في الأسواق

كشف محمد الغمري رئيس مجلس إدارة شركة “إيجيت سات اتو”، المسئولة عن تصنيع السيارات الكهربائية في مصر، عن نجاح فريق البحوث والتطوير المصري بالشركة في تصميم وتصنيع أول ماكينة حقن بلاستيك بتكنولوجيا مصرية 100% وبسعر يقل بنسبة 50% عن مثيلاتها المستوردة من الصين.

شركة إيجيت سات اتو

وقال “الغمري” – في تصريح اه اليوم،  إن الماكينة تصنيعها بالكامل مصري وبتكنولوجيا مصرية وهناك بعض المكونات مستوردة والتي لا تتعدي 10%؜ من مكونات الماكينة، مؤكدًا أنه جاري العمل حاليًا على تطوير طرازات أكبر من تلك الماكينة، لتناسب جميع الاستخدامات، بهدف دعم الصناعة المصرية.

تصنيع السيارات الكهربائية

وأشار إلى الاستخدامات المتعددة لتلك الماكينة خاصة وأن المنتجات البلاستيكية الأكثر انتشارًا في العالم لا تخلو منها أي صناعة سواء سيارات وملابس وأجهزة من آلاف القطع البلاستيكية، فصناعة المواد البلاستيكية هي الصناعة الأكبر على مستوى العالم.

ماكينات تصنيع البلاستيك

وأوضح أنه بالرغم من ذلك فإن جميع المصانع المصرية تستورد ماكينات تصنيع البلاستيك أما من الصين أو من الدول الأوروبية والتي تحتكر تلك الصناعة وتصدرها إلينا بأضعاف تكلفة تصنيعها، ومن هذا المنطلق وفي ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، نجح الفريق البحثي بالشركة من انتاج تلك الماكينة تحت شعار “صنع في مصر”.

آخر الأخبار