بـ400 مليون دولار.. «ايسترن كومباني» تناقش إبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية

قرر مجلس إدارة الشركة الشرقية ايسترن كومباني، الدعوة لانعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية، لنظر الموافقة على إبرام اتفاقيات تسهيلات بمبلغ 400 مليون دولار من البنوك المحلية.

 شركة ايسترن كومباني

أوضحت الشركة في بيان مرسل لإدارة البورصة اليوم، أن ذلك يأتي لفتح اعتمادات مستندية لموردي الشركة لاستيراد المواد الخام التبغية وغير التبعية ومستلزمات الإنتاج، وكذلك الموافقة على إبرام اتفاقيات إئتمانية مع بنوك خارجية في صورة خطابات ضمان بقيمة 200 مليون جنيه.

رصيد الاحتياطات

أشارت الشركة  إلى استخدام جزء من رصيد الاحتياطات لصالح قدامي المساهمين، من خلال الإفراج عن 770 مليون جنيه، من رصيد الاحتياطات بالقوائم المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، لانتفاء الغرض منها واستخدامها في زيادة رأس المال، وسيتم تحويل هذا المبلغ لأسهم توزع لصالح قدامي المساهمين بواقع 0.34 سهم لكل سهم.

مبيعات السجائر المحلية

وكانت الشركة أعلنت نجاحها في تحقيق إجمالي مبيعات “شاملة الضرائب” قدرها 66 مليار جنيه، وارتفعت مبيعات السجائر المحلية بمقدار 13% علي أساس سنوي .

قطاع السجائر المحلية

وارتفعت مبيعات الشركة من قطاع السجائر المحلية  لتصل إلى 16,5 مليار جنيه مقارنه بـ 14,5 مليار جنيه خلال العام الماضي بنمو 13.8%، ومبيعات منتجات المعسلات بمقدار 52% أيضا على أساس سنوي ليسجل مبيعات بقيمة 203 مليون جنيه مقارنة بـ 133 مليون جنيه في العام الماضي.

آخر الأخبار