الخميس المقبل.. انطلاق معرض «فرص بلدنا»

أعلن مركز تحديث الصناعة، التابع لوزارة التجارة والصناعة، عن تنظيم معرض “فرص بلدنا” بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في الفترة ما بين 22 و24 فبراير الجاري بقاعة نفرتيتي من الساعة 10 صباحًا وحتى السادسة مساءً.

“فرص بلدنا”

وذكر المركز، أن معرض ” فرص بلدنا”  يعد المعرض السلبي الأول والمتخصص في قطع غيار الماكينات والمعدات وخطوط الإنتاج، موضحًا أن العارضين ينقسمون إلى قسمين رئيسيين هما الشركات العارضة “سلبيًا”  والتي لديها قطع غيار مستوردة تسعى لتوفير بديل محلي لها حيث ستعرضها سعيًا لتوفير بديل محلي لها، وتشمل كل الشركات الصناعية والهيئات الحكومية.

تصنيع قطع الغيار

وأضاف أن القسم الثاني الشركات العارضة “إيجابيا” وهي الشركات التي لديها القدرة على تصنيع قطع الغيار وتوفيرها، حيث تشمل الشركات المتخصصة في تصنيع قطع الغيار، وتوفير الحلول المتكاملة من تصميم صناعي وتحليل للسبائك المصنوع منها قطع الغيار والهندسة العكسية وتصنيع قطع الغيار المطلوبة.

القطاعات الصناعية

وأشار المركز، إلى أن هذ المعرض يعتبر أيضًا استكمالاً لجهود “تحديث الصناعة”  في دعم الشركات في مختلف القطاعات الصناعية حيث سبق للمركز تنظيم معرض “فرص بلدنا” للترويج لمنتجات 248 منشأة صناعية.

 تعميق التصنيع المحلي

و أكد “تحديث الصناعة”، أن برنامج تعميق التصنيع المحلي  يحظي  باهتمام خاص، موضحًا أن هذا البرنامج هو أحد البرامج التي يعمل المركزعليها بقوة لزيادة الاعتماد على المنتجات الوطنية والحد من الاستيراد وتعزيز مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي، وذلك بناء على توجيهات  وزير التجارة والصناعة  المهندس أحمد سمير.

آخر الأخبار