«الرعاية الصحية»: ارتفاع العائد من السياحة العلاجية  7 أضعاف

أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن العائد المالي من السياحة العلاجية بمنشآت الهيئة تضاعف 7 أضعاف خلال 2023 ، منذ إطلاق مشروع الهيئة للسياحة العلاجية تحت شعار العلامة التجارية «نرعاك في مصر».

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للمجلس التنفيذي للهيئة لعام 2024 الذي انطلق هذا العام، تحت شعار “الاستعداد للمستقبل والتأمل في الماضي”: ابتكار المستقبل بمرجعية”.

هدف الاجتماع

وأوضحت الهيئة في بيانها،أن الاجتماع  يهدف إلى تقييم أداء أفرع الهيئة بالمحافظات، من خلال استعراض تقارير مفصلة لكل فرع لعام 2023 مبنية على معايير ومؤشرات أداء محددة تشمل تقييمًا شاملاً للجوانب الإكلينيكية والمالية والإدارية والجودة ورضاء المنتفعين مما يعكس الأداء العام لكل فرع، وبما يضمن تحسين الأداء، ورسم خارطة الطريق للفترة المقبلة من خلال استعراض رؤية واستراتيجية الهيئة.

القوى البشرية

و قال “السبكي”، إن القوى البشرية هي المورد الأثمن لدى الهيئة وتنمية مهارات وتعزيز قدرات العنصر البشري، على رأس أولوياتها، مشيرًا إلى تعزيز استبقاء الكفاءات الطبية والإدارية خلال الفترة المقبلة من خلال برامج حوافز إضافية مربوطة بمعايير قياس الأداء الإكلينيكي ومعدل الإنتاجية، حيث إن المؤشرات المبنية على نهج علمي هي أساس التميز.

متابعة المنشآت الصحية

ومن جانبه، أكد الدكتور هاني راشد، نائب رئيس الهيئة، ضرورة المتابعة المستمرة لمؤشرات عمل أفرع الهيئة لضمان توحيد الجهود في اتجاه استراتيجية الهيئة الرامية إلى الوصول لتقديم الخدمة الطبية اللائقة للمواطنين وفقًا لأعلى معايير الجودة .

اتجاهات الهيئة

وأشار الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي، إلى 7 اتجاهات ومرتكزات للهيئة خلال 2024، لافتًا إلى أن الهيئة استطاعت على مدار 4 سنوات الوصول، لأنها تمتلك 311 منشأة صحية بالمحافظات الـ6 الآتية: بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء والسويس وأسوان.

الكفاءات الطبية

وأكد “التلوني”، أن الهيئة تمتلك منشآت صحية تتمتع ببنية تحتية قوية وكفاءات طبية وتجهيزات طبية حديثة، منوهًا أن أنها نجحت في الوصول بـ 193 منشأة صحية تابعة لها، إلى درجة الاعتماد الكلي أو المبدئي.

المعايير الدولية

وأوضح أنه سيتم اعتماد المنشآت بمعايير دولية TEMOS , JCI لاستقطاب الوافدين الأجانب وتقديم الخدمة المتميزة لهم، فضلًا عن إنشاء مكاتب تابعة للهيئة للتعامل مع الأجانب بالمطارات، وذلك للوصول إلى أعلى مستويات الجودة ضمن خطة الهيئة لعام 2024.

آخر الأخبار