ليبيا تستقبل استثمارات مصرية في 6 قطاعات

كشف محمد الحويج وزير الاقتصاد الليبي، عن اهتمام  عددًا من الشركات المصرية  بإقامة مصانع لاستغلال الثروة السمكية، وأخرى لتحلية المياه ومعالجة مياه البترول في ليبيا، مشيرًا إلى أن مسؤولي الشركات أكدوا كذلك الاهتمام بإقامة مصانع في مجال الأثاث والملابس القطنية والمقاولات والمبيدات الزراعية العضوية الصديقة للبيئة.

جاء ذلك خلال اجتماعة مع كبرى الشركات المصرية في مختلف المجالات والأنشطة التجارية والصناعية والزراعية والخدمية المهتمة بالساحة الليبية، في السفارة الليبية بالقاهرة

السوق الليبي

وقال “الحويج”، إن هذا الاجتماع خطوة مهمة لتشجيع الشركات المصرية على دخول السوق الليبي من خلال إقامة مصانع داخل أراضي الدولة الليبية، لتحقيق الشراكة الاقتصادية وفق الفرص المتاحة.

وشدد على أن ليبيا تتمتع بإمكانات وموقع هما أساس للانطلاق للعمق الأفريقي، وهو ما يتطلب إقامة شراكة ليبية – مصرية طويلة المدى تخدم مصالح البلدين، وتحقق التكامل الاقتصادي.

معرض الغذاء

ونقل البيان عن الوزير الليبي إشادته بالشركات المصرية التي شاركت في معرض الغذاء في يناير الماضي، داعيًا إياها إلى المشاركة أيضًا في معرض طرابلس الدولي بنسخته الـ50 في مايو المقبل.

حضر اللقاء بعض مسؤولي الشركات الموجودة فعليًا داخل قطاع الأعمال في ليبيا، الذين أكدوا استقرار الوضع الأمني في مختلف المناطق الليبية، وهو ما يشجع على توسيع مجال نشاطها، ويشجع غيرهم على دخول السوق الليبي الذي يعد مربحًا.

آخر الأخبار