«مركز مصر للدراسات المالية والاقتصادية»: 6 قطاعات واعدة للاستثمار المصري في تركيا

قال أشرف حجر، مدير مركز مصر والشرق الأوسط للدراسات المالية والاقتصادية، إن إعلان مصر وتركيا استهدافهما زيادة التبادل التجاري لنحو 15 مليارات دولار وبعد المباحثات الناجحة للرئيسين بالقاهرة زادت طموحات وآمال المستثمرين المصريين في زيادة فرصهم الاستثمارية في تركيا.

فرص الاستثمار

وأوضح “حجر”، أن هناك عدة فرص للاستثمار في تركيا التي تعد دولة أوروبية وضمن دول الاتحاد الأوروبي وذلك في 6 قطاعات اقتصادية وخدمية واعدة في القطاع العقاري والصناعي، والطاقة المتجددة والسياحة بجانب مجالات التكنولوجيا والتطوير.

القطاع العقاري

وأشار إلى أن تركيا في القطاع العقاري تشهد نموًا كبيرًا خاصةً في مدن مثل إسطنبول وأنطاليا حيث يمكن للمستثمرين المصريين الاستفادة من فرص الاستثمار في الشقق السكنية، الفنادق، والمراكز التجارية.

الأسواق الصناعية

وأضاف، تعد تركيا واحدة من أكبر الأسواق الصناعية في المنطقة، وتقدم فرصًا واسعة في مجالات مثل الصناعات الغذائية، والسيارات، والإلكترونيات، والنسيج، بجانب اهتمام الحكومة بتشجيع الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، وتقدم فرصًا للاستثمار في مجالات مثل الطاقة الشمسية والرياح.

قطاع التكنولوجيا

ولفت “مدير مركز مصر والشرق الأوسط للدراسات المالية والاقتصادية”، إلي أن تركيا من أهم الوجهات السياحية في العالم، وتقدم فرصًا للاستثمار في الفنادق، والمطاعم، والخدمات السياحية الأخرى، فضلاً عن كونها تشهد نموًا في قطاع التكنولوجيا والابتكار حيث تقدم الحكومة التركية تسهيلات وحوافز للشركات الناشئة والتقنيات الجديدة.

التبادل التجاري

أكد “حجر” أن تاريخ العلاقات التركية المصرية الممتد إلي ما يقارب من ألف عام من التبادل التجاري والثقافي بين البلدين، لافتًا إلى أن العلاقات شهدت في الفترة الأخيرة حراكًا كبيرًا إقبالاً من المستثمرين الأتراك على ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري لا سيما في ظل ازدهار العلاقات الثنائية بين البلدين مؤخرًا ونشاط الزيارات الرسمية المتبادلة بين مسؤولي البلدين.

آخر الأخبار