عمرو إلهامي: يجب على المستثمرين التوجه إلى الفندقة ذات العوائد الدولارية

أكد عمرو إلهامي، المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، على أهمية تنويع المنتجات العقارية المختلفة، كتوجه المستثمرين إلى الفندقة ذات العوائد الدولارية، مضيفًا أن ادماج سبل عقارية آخرى مثل الـ REITS لها أهميتها الكبيرة من حيث جذب المستثمر الأجنبي وتسهيل سبل التخارج.

سوق العقارات

جاء ذلك خلال مائدة مستديرة نظمتها انفستجيت برئاسة المهندس فتح الله فوزي، مع كبار المطورين العقاريين في مصر، لمناقشة أفضل السبل لاستغلال الإمكانيات الاستثمارية الهائلة للقطاع العقاري المصري، وتناولت المائدة المستديرة أدوات الاستثمار العقاري واستراتيجيات التمويل المختلفة، والدور الداعم للبورصة في سوق العقارات.

القطاع السياحي

وأضاف “إلهامي” أن الاستثمار العقاري في القطاع السياحي يعتبر أحد سبل توفير العملة الصعبة المطور، مشددًا على ضرورة تنويع المنتج العقاري في مصر وعدم اقتصاره على منتج بعينه، منوهًا أن القطاع العقاري أمامه فرصا استثمارية ضخمة في قطاع الخدمات اللوجستية.

السوق العقاري

وأضاف، أن هناك منتجات سياحية وفندقية بالخارج لا يوجد لها مثيل في السوق المصري، مشيرًا إلى أنه لابد من البحث على آليات لتنشيط هذه المنتجات التي من الممكن أن تدفع بالسوق العقاري إلى الأمام.

آخر الأخبار