شعبة الأجهزة الكهربائية: سعر الدولار ساهم في انخفاض ” الأوفر برايس ” على أجهزة التكييف

أعلن وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية أن ” الأوفر برايس” على أجهزة التكييف انخفض من 7 آلاف الي 3 آلاف، في حين أن التجار يسعون لبيع ما لديهم من سلع وتحقيق ربح خاصة وأن البضائع لها وقت معين ولها موديل مرتبط بالرواج والإقبال علي شرائه في وقت معين حتى لا يتقادم ويفقد إقبال المواطن عليه.

 

تراجع أسعار التكييف

 

وأضاف ” أبوسمرة ”  في بيان اليوم أن أغلب الأجهزة تراجع سعرها بشكل كبير، على رأسها ” أجهزة التكييف” والتي كان تم تسعيرها وفقًا لسعر الدولار بالسوق الموازية وكانت تباع بزيادة تتراوح من 8 إلى 13 ألف جنيه ” أوفر برايس” للجهاز الواحد.

وأوضح عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية أن أجهزة التكييف انتشرت وتوافرت في السوق بشكل ملموس خلال الفترة الماضية، ومع تراجع الأوفر برايس بنحو 7 آلاف جنيه نتيجة انخفاض سعر الدولار الموازي ليباع بأزيد من السعر الرسمي بنحو 3 آلاف جنيه فقط.

 

استقرار الأسعار

وأكد ” أبوسمرة ” أن الشركات بدأت ضخ الأجهزة الكهربائية في الأسواق تدريجيًا، وهو ما سيساهم في توافر الأجهزة وعودة الحركة بشكل طبيعي لسوق الأجهزة الكهربائية مشيرًا إلى استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة القادمة وحتى عيد الفطر المبارك.

 

أسعار الأجهزة الكهربائية

وأشار ” أبوسمرة ” إلى أن أسعار الثلاجات تبدأ من 13 ألف جنيه “للمنتجات الشعبية” وحتى 120 ألف جنيه لبعض الماركات و 200 ألف جنيه للثلاجات (أربعة باب)، أما الماركات الأكثر طلبًا في السوق فتتراوح من 18 ألف جنيه وحتى 55 ألف جنيه.

وتابع أن أسعار الغسالات الأوتوماتيكية تتراوح ما بين 20 و 55 ألف جنيه، والبوتاجازات من 10 آلاف إلى 29 ألف جنيه، وبالنسبة لأسعار الشاشات التليفزيونية بكافة أنواعها، شهدت ارتفاعًا كبيرًا منذ شهر ديسمبر الماضي بنسبة 100% للماركات المعروفة، أما الماركات الشعبية تصاعدت بنسبة تصل إلى 35%.

 

وأضاف ” أبوسمرة ” أن الأجهزة الكهربائية الصغيرة مثل (المكواة والخلاط، الشفاطات، والكبة) فرغم توافرها طول الوقت وعدم حدوث نقص فيها إلا أنها ارتفعت أسعارها بزيادة تصل إلى 25%.

وأوضح ” أبوسمرة ”  أن أسعار الميكروويف مستقرة ولا تشهد أي تغير وتتراوح ما بين 4 إلى 9 آلاف جنيه، مؤكدًا أن الوقت الحالي مناسب جدًا لشراء الأجهزة الكهربائية.

 

آخر الأخبار