3 آلاف دولار.. «سيتي جروب» تتوقع قفزة في أسعار الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع استقرار مؤشر الدولار في ظل ترقب المستثمرين صدور محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي غدًا الأربعاء.

أسعار العقود الآجلة

وصعدت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل بنسبة 0.41% إلى 2032.40 دولار للأوقية. وزاد سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.22% إلى 2021.58 دولار للأوقية.

أسعار الذهب

وأوضح “محللو سيتي جروب” في مذكرة، أن أسعار الذهب قد ترتفع إلى 3 آلاف دولار للأوقية خلال عام إلى عام ونصف من الآن،  بسبب زيادة مشتريات البنوك المركزية حول العالم من المعدن الأصفر مع تقليل نظرائها في الأسواق الناشئة للاعتماد على الدولار، بجانب خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للفائدة بوتيرة سريعة في حالة الركود العميق للاقتصاد العالمي.

اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

وقال مات سيمبسون، خبير تحليل الأسواق لدى سيتي إندكس، في تصريح لوكالة رويترز، إنه يشك في إمكانية استخلاص معلومات أكثر من محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي،  لأن أعضاء لجنة السوق المفتوحة أعربوا عن مواقفهم بوضوح، فضلاً عن صدور بيانات التضخم الأخيرة في وقت لاحق على الاجتماع.

مؤشر الدولار

وفي سباق متصل، استقر مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية، عند 104.37 نقطة.

العقود الآجلة للفضة

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت العقود الآجلة للفضة، تسليم مارس بنسبة 1.92% إلى 23.03 دولار، كما تراجع السعر الفوري للبلاتين بنسبة 0.17% إلى 901.80 دولار للأوقية.

آخر الأخبار