فاروق ناصر: نحتاج لبذل مجهود في التسويق للسياحة الداخلية

قال فاروق ناصر، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين، إننا في حاجة لبذل مجهود ضخم في التسويق للسياحة الداخلية
جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع لجنة السياحة بالجمعية، برئاسة المهندس علي عيسى، رئيس الجمعية، وحضورعمرو القاضي، رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي، وذلك لمناقشة مستجدات القطاع السياحي، والتعرف على رؤية الهيئة وآليات الربط مع التوجهات الاستراتيجية والمستهدفات والأولويات العاجلة للاقتصاد في قطاع السياحة خلال الفترة من 2024 إلى 2030.

الجذب السياحي

وأوضح ” ناصر”، أن اللجنة ركزت في لقائها مع رئيس هيئة تنشيط السياحة على أهمية الجذب السياحي المرتبط بالترويج الخارجي وعلى مستوي الشركات نفسها التي تستقبل السائحين، مؤكداً أن البنية التحتية للقطاع ما زالت تواجه تحديات عديدة.

فروع الشركات السياحية

وأشاد رئيس اللجنة، بقرار وزير السياحة والآثار للموافقة على إنشاء فروع للشركات السياحية في جميع المحافظات، لافتاً إلى أن اجتماع اللجنة يهدف إلى مناقشة وإستعراض حزمة الحوافز للشركات والرؤية الاستراتيجية للهيئة.

خيام رمضانية

واقترح المشاركون في الاجتماع، إعداد منتج سياحي للخيام الرمضانية في بعض المناطق بالقاهرة الفاطمية وليالي الطرب الأصيل وتسويقها في الخارج وخاصة بالدول العربية بجانب إقامة برنامج سياحي للحفلات من خلال حفلات رمضانية بدار الأوبرا.

نمو القطاع

ومن جانبه، قال عمرو القاضي، إن قطاع السياحة حقق في الفترة من يناير حتى الأسبوع الماضي نموًا بنسبة 8% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.
آخر الأخبار