«المجتمعات العمرانية»: إعفاء 70% من غرامات تأخير الأقساط في الوحدات السكنية

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، على منح  تيسيرات في سداد المستحقات المالية على الوحدات السكنية بالإعفاء بنسبة 70 % من قيمة غرامات التأخير على الأقساط المستحقة حال سداد كامل المستحقات المتأخرة.

مهلة التيسيرات

وأوضح “الجزار”، أن هذه التيسيرات تشمل الوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضى بمختلف أنواعها ومساحاتها، و الفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة، وذلك لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالصحف اليومية.

حالات التيسيرات

وأضاف وزير الإسكان، أن التيسيرات تسرى فى الحالات الآتية: الحالات السارى تخصيصها، والحالات التى صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت فى حوزة العميل ولم يتم سحبها من الجهاز، مؤكدًا أنها تُطبق بالشروط التالية: الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة.

الأراضي بنظام الشراكة

ومن جانبه، فال الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، والمشرف على مكتب وزير الإسكان، إن هذه التيسيرات لا تسرى على الأراضي المخصصة بنظام الشراكة، وكذلك الأراضي التى تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت فى حوزة الجهاز، كما أنه لا تسرى هذه التيسيرات على المبالغ المستحقة نظير استكمال قيمة الدفعات المقدمة.

آخر الأخبار