أسعار النفط تتراجع عالميًا ومخاوف من تراجع الطلب

انخفضت أسعار النفط، اليوم الجمعة، مع تقييم المستثمرين علامات ضيق سوق النفط مع استمرار المخاوف بشأن تراجع الطلب.

خام برنت

وتراجعت أسعار خام برنت بنسبة 0.5% إلى 83 دولار للبرميل بعد ارتفاعه بنسبة 1.6% خلال الجلستين السابقتين مع الأسعار عند الحد الأقصى من نطاق التداولات الضيق.

خام غرب تكساس

ويتداول خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 78 دولار مع تراجعه بواقع 0.6%، ويعد كلا المؤشرين بصدد إنهاء الأسبوع على تراجع بعد أسبوعين من المكاسب.

منظمة أوبك+

وأوضحت وكالة بلومبرج، أن النفط بين فكي خفض الإنتاج من الأعضاء بمنظمة “أوبك+” وتزايد التوترات بالشرق لأوسط، والمخاوف بشأن توقعات الاستهلاك من الصين، أكبر مستورد للنفط.

سوق النفط

وقال مايكل تران، المحلل لدى شركة “آر بي سي كابيتال ماركتس”، إن الطلب القوي على النفط إلى جانب بيانات الاقتصاد الكلي الصينية الضعيفة أمًرا متكررًا بسوق النفط.

البنك المركزي الأمريكي

وأفادت وكالة رويترز، أن النفط بصدد إيقاف أسبوعين من المكاسب بعد تلميح البنك المركزي الأمريكي لاحتمالية تاجيل خفض أسعار الفائدة لشهرين على الأقل. ولكن علامات ارتفاع الطلب على الوقود ومخاوف المعروض قد تعزز الأسعار في الأيام المقبلة.

معدلات التضخم

وقال كريستوفر والر، إن صانعي السياسة ينبغي أن يؤجلوا خفض أسعار الفائدة لشهرين آخرين على الأقل لرؤية ما إذا كان علامات ارتفاع التضخم مؤخراً يعيق التقدم إزاء استقرار الأسعار أم أنها مجرد عقبة في الطريق.

 البنك الفيدرالي

وتتحسب الأسواق حاليًا لخفض البنك الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 62% في يونيو، بحسب أداة “فيدووتش” الصادرة عن “سي إم إي”.

آخر الأخبار