رئيس اقتصادية قناة السويس: هناك فرص واعدة للاستثمار في مصر

قال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن هناك فرصًا واعدة للاستثمار في مصر، لا سيمًا في ظل المشروعات الكبرى التي تقوم بها الدولة في مجالات الطاقة النظيفة والتحول الأخضر.

قناة السويس

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع كلًا من المفوض الأوروبي لسياسة الجوار، ومع مدير عام الإدارة العامة للجوار والتوسع بالمفوضية الأوروبية؛ وذلك للترويج للفرص الاستثمارية المتوافرة في مصر.

إنتاج الطاقة المتجددة

وأشار “جمال الدين” إلى الإنجازات المحققة لتتحول مصر لمركز لإنتاج وتداول الطاقة، موضحًا أن مصر تمتلك مصادر إنتاج الطاقة المتجددة من الشمس والرياح.

إنتاج الهيدروجين الأخضر

وأوضح،  أن المنطقة الاقتصادية نجحت في تصدير أول شحنة أمونيا خضراء للخارج تم إنتاجها داخل المنطقة، ما يؤكد مضي المنطقة الاقتصادية في خطتها الطموحة لإنتاج الهيدروجين الأخضر وتموين السفن به.

صناعة الوقود

ولفت رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس،  إلى الفرص المتنوعة أمام الشركات الأوروبية والجهات المانحة للاستثمار في صناعة الوقود الأخضر والصناعات المغذية له من الألواح الشمسية والمحللات الكهربائية وغيرها، وأن هناك فرصة ذهبية للتعاون في هذا المجال الحيوي خاصةً في ظل التحول الأوروبي لاستخدام الطاقة المتجددة لمجابهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

مؤتمر الاستثمار

واستعرض الجهود التي بذلتها الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة بشكل عام، والمنطقة الاقتصادية بشكلٍ خاص، لتهيئة مناخ موات للاستثمار، وكذلك لمناقشة الاستعدادات الجارية لمؤتمر الاستثمار المزمع عقده في مصر هذا العام بمشاركة الاتحاد الأوروبي.

المجرى الملاحي

وقام بعرض مقومات المنطقة وميزاتها التنافسية من موقع استراتيجي على المجرى الملاحي لقناة السويس، وتكامل بين المواني الستة التابعة للهيئة والمناطق الصناعية الأربعة التي تشتمل على نحو 21 قطاعٍ صناعي ولوجستي وخدمي مستهدف توطينه باستراتيجية المنطقة.

الاستثمار الأوروبي

ونوه بالتيسيرات التي تقدمها مصر للشركات والمستثمرين الأجانب، وتأثيرها الإيجابي على مناخ الاستثمار وتنافسية الاقتصاد، مؤكدًا حرص المنطقة الاقتصادية على توسيع نطاق التعاون مع الاستثمار الأوروبي في الفترة المقبلة.

آخر الأخبار