أيمن العشري: لقاء الغرف العربية التركية دفعة قوية لتوسيع مجالات الاستثمار

أكد أيمن العشري، رئيس غرفة القاهرة التجارية، أهمية اللقاء المشترك للغرف العربية والتركية، موضحًا أنه سيكون له مردود إيجابي علي دعم العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات المشتركة بين الدول العربية وتركيا.

الغرف التجارية

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم في الاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والتركية، الذي نظمة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بمشاركة شريف يحيى ناىب رئيس غرفة القاهرة.

الفرص الاستثمارية

وقال رئيس غرفة القاهرة، إن مناقشات اللقاء ترفع مستوى التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري في ظل الإمكانات والموارد المادية والبشرية الهائلة التي تمتاز بها البلاد العربية وتركيا.

التعاون الاقتصادي

وأشار إلى أن القطاع الخاص العربي والتركي، له دور هام في الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي في مصر إلى مستوى أكبر.

أهمية التنمية

وشدد “العشري” علي أهمية التنمية والتكامل الاقتصادي وما لهما من أثر كبير في التقدم والتطور والاستقرار، مؤكدًا أنه هدف أساسي تعمل الدولة عليه في اتحاد الغرف التجارية.

وأوضح،  أن هذا النوع من العلاقات يعتبر الأهم في توطيد العلاقات الاقتصادية العربية التركية في ظل احتياجنا للمزيد من الجهود المشتركة لتشجيع إقامة المشروعات وتوسيع مجالات الاستثمار في القطاعات المختلفة.

 القيادة السياسية

ولفت ” العشري”  إلى أهمية الاجتماع،في ظل تشجيع القيادة السياسية، علي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستثمار والمستثمرين والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في كافة القطاعات وأيضًا في ظل مرحلة التنمية التي تشهدها مصر في السنوات الأخيرة.

آخر الأخبار