رئيس اتحاد الصناعات يتوقع تراجع الأسعار بعد صفقة رأس الحكمة

توقع المهندس محمد السويدي رجل الأعمال ورئيس اتحاد الصناعات، تراجع الأسعار على جميع الأصعدة خلال الأيام القليلة المقبلة سواء على مستوى الدولار، أو بسوق الذهب أو بعض أسعار السلع، مؤكدًا أن عوائد صفقة رأس الحكمة سوف تسهم في استقرار سوق الصرف.

القطاع الخاص

وأكد” السويدي” خلال تصريحات لبرنامج ” كل يوم “مع الإعلامي خالد أبو بكر، المذاع عبر شاشة ‏” ON E‏” أن صفقة رأس الحكمة رسالة قوية من الحكومة إلى المجتمع الدولي والمحلي، مفادها فتح الباب والمجال أمام القطاع الخاص الاستثماري.

الاحتياطي الأجنبي

وقال رئيس اتحاد الصناعات، إن ضخ دولة الإمارات 35 مليار دولار في الصفقة والذي يعادل الاحتياطي النقدي الأجنبي بالبنك المركزي بالكامل أقوى رسالة طمأنينة لأي مستثمر يرغب في الاستثمار بمصر، لا سيما في الوقت الحالي الصعب على صعيد جذب الاستثمارات.

المتاجرة في الدولار

وانتقد”السويدي” سلوك المصريين الفترة الماضية، قائلًا:” الناس أصبحت تتاجر في الدولار، ولم يتاجروا في السلع، تركوا التجارة العادية والصناعة وبدأوا بالتجارة في الدولار كسلعة  وليس بعملة أجنبية ثم تاجروا في الذهب مع أنه أيضًا ليس سلعة، ومع الإشارة لصفقة رأس الحكمة؛ الذهب والدولار تراجعا بأرقام كبيرة”.

استغلال الساحل الشمالي

ودعا “السويدي” إلى ضرورة استغلال الساحل الشمالي منطقة واعدة وفتح الباب أمام السياحة، معربًا عن أمله في تكرار صفقات استثمارية كبرى الفترة المقبلة على غرار رأس الحكمة، مؤكدًا أن إنشاء مدينة جديدة متكاملة تمثل فرصة ذهبية اليوم لجميع الصناعات المصرية من الصغيرة إلى الكبيرة.

آخر الأخبار