وزير قطاع الأعمال: إعادة تشغيل شركة الحرير الصناعي لسد احتياجات السوق المحلي

قال محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، إن إعادة تشغيل شركة الحرير الصناعي وألياف البوليستر المصانع التابعة لها يأتي في إطار السياسة العامة لدعم الصناعة وتوطينها وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي لتقليل الواردات وتوفير احتياجات السوق المحلية بدلًا من استيرادها، مع تصدير الفائض للأسواق الخارجية.

توفير مستلزمات الإنتاج

وأضاف ” عصمت ” في بيان اليوم أن أن خطة التشغيل والتسويق الداخلي والخارجي وتوفير مستلزمات الإنتاج تتم بالتعاون مع القطاع الخاص وأصحاب مصانع النسيج وأن هناك العديد من العروض المحلية والأجنبية للتعاون والشراكة فى تشغيل مصانع الشركة ونعمل حاليًا على دراستها واختيار أفضلها.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام على أهمية برنامج تدريب وإعادة تأهيل العمالة، ووضع خطة تسويقية وبيعية تتناسب مع احتياجات السوق المحلية والخارجية.

شركاء الصناعة

وأوضح ” عصمت ” أن من الضروري التعاون مع شركاء الصناعة من القطاع الخاص وتوفير ما يلزمهم من منتجات الشركة واتاحة المجال أمامهم لاستغلال الطاقات الإضافية وتحقيق التكامل الصناعي المستهدف من هذه الاستثمارات الضخمة وزيادة الصادرات وخفض الواردات وتوفير مستلزمات الصناعة للشركات الخاصة.

شركة الحرير الصناعى

وقد قام ” عصمت ” بجولة تفقدية بشركة الحرير الصناعى وألياف البوليستر بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، لمتابعة تنفيذ خطة استعادة خطوط الإنتاج للعمل وتشغيل المصانع في إطار مشروع التطوير وإحياء الشركة المتوقفة منذ ما يقرب من 10 سنوات.

وتعمل الشركة على إنتاج الفايبر بوليستر الفرجن القطني والصوفي الذي يتم استيراده من الخارج، بالإضافة إلى تفقد أقسام الشركة ووحداتها، ومراحل العملية الإنتاجية والتشغيل التجريبي للمصنع الأول، والاستعدادات الجارية لتشغيل مصنعين آخرين، وكذلك مصنع خيوط وألياف البوليستر وخط إنتاج الشعيرات الصوفية والذي يتم تحويله للعمل بخامات محلية.

آخر الأخبار