انخفاض جديد في أسعار الذهب

انخفضت أسعار الذهب بالأسواق في التعاملات المسائية اليوم الأحد، حيث تراجع الذهب حوالي 100 جنيه قياسًا على مستهل التعاملات الصباحية.

عيار 21

وبحسب منصة “آي صاغة” لتداول الذهب إلكترونيًا، وصل سعر جرام الذهب من عيار 24 إلى 3257 جنيه، بينما وصل سعر جرام الذهب من عيار 21 إلى 2850 جنيه.

الجنيه الذهب

وسجل سعر جرام الذهب من عيار 18 إلى 2442 جنيه، ووصل سعر جرام الذهب من عيار 14 إلى 1900 جنيه، بينما وصل سعر الجنيه الذهب 22 ألفًا و800 جنيه.

صفقة رأس الحكمة

وفي سياق متصل، قال لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن التراجع الحاد في أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين جاء بسبب التراجع الكبير في أسعار الدولار بالسوق الموازي نتيجة لإعلان الحكومة عن صفقة رأس الحكمة التي من شأنها توفير سيولة دولارية يتجاوز بها الاقتصاد المصري أزمة عدم توافر السيولة من النقد الأجنبي لمواجهة الالتزامات والاحتياجات.

الأسعار المحلية

وأكد “المنيب”، في تصريح له اليوم، أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من التراجع الحاد منذ بداية تعاملات الأسبوع الماضي، حيث تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 بنحو 650 جنيه، ليهبط سعر جرام الذهب عيار 21 إلى مستوى 3000 جنيه، مضيفًا أن صفقة رأس الحكمة على كافة الأصعدة مفيدة للاقتصاد المصري لتوفيرها سيولة دولارية ستعزز الفرص لإنهاء أزمة وجود سعرين للدولار بالسوق.

آخر الأخبار