تجربة جديدة لشبكة النطاق العريض 50GPON بالتعاون بين «المصرية للاتصالات» و«ZTE»

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، تعاونها مع شركة ZTE، لإجراء تجربة لشبكة النطاق العريض 50GPON المتطورة في إفريقيا، مؤكدة أن هذه التجربة تمهد لفتح إمكانيات جديدة في مجال الاتصال عالي السرعة عبر القارة الأفريقية.

معايير الأداء

وأوضحت “المصرية للاتصالات”، أن التجربة التي تُعد الثانية بعد أن تم بالأمس الإعلان عن تجربة أولى بالتعاون مع شركة هواوي الصينية، تضمنت إجراء اختبارات عديدة للتحقق من معايير أداء تقنية (50GPON) اعتمادا على البنية التحتية الحالية المتطورة للشركة والخبرة التكنولوجية لشركة ZTE.

معدلات النقل

وأكدت “الشركة”، أن التجربة أظهرت معدلات نقل واسعة للغاية تصل إلى 43.90 جيجابت في الثانية لسرعة التنزيل و21.10 جيجابت في الثانية لسرعة التحميل، إلى جانب دعم الوصول بسرعة 10 جيجابت في الثانية و1 جيجابت في الثانية.

تعزيز القدرات

وقال بيان صادر عن الشركة المصرية للاتصالات، إن تلك التجربة تساهم في تعزيز قدرات الشبكات ذات النطاق العريض في المنازل، كما يمتد تأثير تلك الشبكات إلى ما هو أبعد من الاستخدام المنزلي فقط، موضحة أن ميزات النطاق الترددي القوي للتكنولوجيا وزمن الوصول المنخفض تجعلها حلا مثاليا لاستيعاب الخدمات الجديدة، مثل تقنيات الـ 5G وتجارب الواقع الافتراضي والخدمات السحابية وخدمات الرعاية الصحية عن بعد والتطبيقات الصناعية المتقدمة.

خدمات الاتصالات

وأكد المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات، تفاؤله بشأن التجربة الناجحة، موضحًا أن التعاون مع ZTE في اختبار تقنية (50GPON) يمثل خطوة محورية في جهود الشركة المستمر لاستكشاف حلول مبتكرة لتعزيز خدمات الاتصالات.

آخر الأخبار