غرفة سوهاج تناقش برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة

أكد النائب خالد أبو الوفا، رئيس غرفة سوهاج التجارية، أهمية الدور الذي يقدمه مجلس سيدات الأعمال ودور المرأة في المجتمع، مؤكداً أن مجتمع سوهاج أصبح من المجتمعات المنفتحة التي تعطي للمرأة دور رائد في مجتمع الأعمال بكل ثقة واعتزاز.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة للمجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال باتحاد الغرف التجارية برئاسة ريم صيام،  وعدد من رؤساء المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرف التجارية، لمناقشة برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، كما تناول مناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الاقتصادي والتجاري بالمحافظة ووضع الآليات والحلول بما يساهم في دفع عجلة الإنتاج واللحاق بقاطرة التنمية.

صفقة رأس الحكمة

وأشار رئيس الغرفة، إلى أن الغرفة التجارية هي حلقة الوصل بين مجتمع الأعمال والجهات التنفيذية في الدولة، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على قبلة الحياة  متمثلة في مشروع صفقة رأس الحكمة التي تساهم في ضبط الأسواق وتقليل الضغط على الدولار وتدبير العملة وتقليل الأسعار خلال الفترة المقبلة وقبل حلول شهر رمضان، مشيدًا بالدور الذي تدير بيه الدولة الملف الاقتصادي بشكل احترافي في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

المناصب القيادية

ولفت”أبو الوفا” إلى أن الغرفة التجارية واتحاد الغرف ككل يسير على خطى الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم المرأة حيث شهدت سنوات ولايتي الرئيس طفرة حقيقية في وضع المرأة داخل المجتمع عبرت عنها أرقام حقيقية تعكس بشكل إحصائي ما بلغته من تمكين وتولي المناصب القيادية في الدولة.

وتابع أبو الوفا، ناقلًا لهم رسالة اللواء محافظ سوهاج، ” سوهاج تفتح يدها لهم وتقديم كل الدعم والتيسيرات اللازمة لمشروعاتهم سواء فى المناطق الصناعية أو أى منطقة أخرى بالمحافظة”.

التدريب المهني

ولفت أبو الوفا، إلى أنه تم الاتفاق مع مريم الضبع، عضو المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بمحافظة الإسكندرية، على إنشاء مدارس مهنية متخصصة بالتدريب المهني الصناعي بمحافظة سوهاج خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الغرفة التجارية بسوهاج .

سيدات أعمال الصعيد

ومن جانبها أعربت ريم صيام، رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالإسكندرية  عن امتنانها لدعوة الغرفة التجارية بسوهاج برئاسة ” أبو الوفا” للمجالس الاقتصادية لسيدات الأعمال بالمحافظات، كما أثنت على نشاط المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة سوهاج برئاسة جيهان ربيع، مؤكدة دعمها الكامل له منذ تدشينه في أبريل 2017 .

المجالس الاقتصادية

وأشارت “صيام” أن غرفة سوهاج كان لها السبق في تشكيل أول مجلس اقتصادي لصاحبات السجلات التجارية في صعيد مصر، كما أن دعوة غرفة سوهاج جاءت لتتوج الجهود التي قامت بها المجالس الاقتصادية لسيدات الأعمال بالغرف التجارية خلال السنوات الماضية على المستوى المحلي والدولي من أجل تعزيز دور صاحبات السجلات في السوق التجارى .

تمكين المرأة

ومن جانبها، أثنت جيهان ربيع، عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية بسوهاج ورئيس لجنة سيدات الأعمال بالمجلس،على دور المجلس، والدعم الذي يقدمه بتنظيم دورات تدريبية فى مجالات ريادة الأعمال وتمكين المرأة .

وأكدت “ربيع”، أن المرأه السوهاجية لديها الكثير لتقدمه للمجتمع كما أنها حريصة على تواجدها داخل مجتمع الأعمال بقوة خلال الفترة المقبلة.

 

آخر الأخبار