لنشر الثقافة المالية.. بروتوكول بين البورصة وجامعة فاروس 

وقع أحمد الشيخ، رئيس البورصة، بروتوكول تعاون مع الدكتور محمود محيي الدين، رئيس جامعة فاروس بالإسكندرية في إطار مبادرة البورصة لنشر الثقافة المالية والادخار والاستثمار التراكمي.

نشر الثقافة المالية 

وأوضح “الشيخ”، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تفعيل المحور السادس من استراتيجية البورصة للتطوير والخاص بـ “الترويـج ونشـر الثقافـة الماليـة والتدريـب والعلاقات الدوليـة”.

الاستثمار في البورصة 

وأشار “رئيس البورصة”، إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تقديم محاضرات لطلبة جامعة فاروس بالإسكندرية عن مبادئ البورصة ونموذج محاكتها (STOCKRIDERS) وكذلك إعداد وتوزيع كتيبات إلكترونية تعليمية، بالإضافة إلى تنظيم سلسلة من الندوات لطلبة الجامعة لنشر الوعي بمزايا القيد والاستثمار في البورصة، ونشر الثقافة المالية وإعداد المتميزين منهم ليصبحوا سفراء للبورصة.

ريادة الأعمال 

وقال “الشيخ”، إننا سنتعاون مع جامعة فاروس في دعم بيئة المشروعات وريادة الأعمال وأيضا في مجال الذكاء الصناعي وتنظيم مسابقات الابتكار.

استثمارات الشباب 

وأكد أحمد الشيخ، أن إدارة البورصة تبذل جهودا مستمرة في زيادة ورفع مستوى الوعي والثقافة المالية لدى الشباب عموما وطلبة الجامعات خصوصا لتشجيع استثمارات الشباب باعتبارهم الفئة العمرية الأكبر، والعمل على رفع نسبة تمثيلهم بين فئات المستثمرين لتناظر نسبة تمثيلهم في المجتمع.

ترشيد الاستهلاك 

وأشار إلى أن ارتفاع مستوى الثقافة المالية للشباب يسهم في تغيير طبيعة النمط الاستهلاكي لديهم، بما يؤدي إلى ترشيد الاستهلاك وزيادة معدلات الادخار والاستثمار بينهم.

الصورة الذهنية 

وقال “الشيخ”، إننا نعمل على تغيير الصورة الذهنية النمطية عن البورصة ونعتمد على الشباب في ذلك، فالبورصة منصة للاستثمار بالنسبة للمتداولين ومنهم الشباب ومنصة للتمويل بالنسبة للشركات المقيدة.

مبادئ الاستثمار 

وشدد “رئيس البورصة”، على أهمية التعلم والإلمام بمبادئ الاستثمار في البورصة قبل بدء التعامل على الأوراق والأدوات المالية المقيدة بها، موضحا أن الاستثمار في البورصة هو كسائر أنواع الاستثمار الأخرى له بعض المخاطر، واكتساب المهارات والخبرات الخاصة بالاستثمار في البورصة يُمكن المتداول من التعامل مع تلك المخاطر.

آخر الأخبار