رشا عبد العال: تعاون «أي فاينانس»و«إيتاكس» ساهم في بناء نظام ضريبي متقدم

قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، إن التعاون المشترك والمستمر بين المصلحة وكل من شركة آي فاينانس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية وشركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية -إيتاكس ، ساهم في بناء نظام ضريبي متقدم يضاهى العديد من الدول المتقدمة ضريبيًا.

منظومة الفاتورة الإلكترونية

وأوضحت” عبد العال” أنه تم التعاون في تطبيق عدة مشروعات رقمية مثل الميكنة الشاملة لإجراءات العمل بمصلحة الضرائب ومنظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني، ومنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور  وغيرها من مشروعات التحول الرقمي بمصلحة الضرائب.

جاء ذلك خلال تنظيم شركة آي فاينانس وشركة إيتاكس عدة ورش عمل على مدار يومين لاستعراض آخر التحديثات التي تمت على المنظومات الضريبية في إطار التحول الرقمي لمصلحة الضرائب.

الجهات الحكومية

ومن جانبه، أكد إبراهيم سرحان، رئيس شركة آي فاينانس، حرص الشركة على استمرار التعاون مع الجهات الحكومية وخاصة مصلحة الضرائب  وسعيها الدؤوب نحو تحقيق التحول الرقمي والشمول المالي وتطوير النظم الضريبية بما يتوافق مع التوجهات العالمية، قائلًا : إنه يتم توظيف كافة  الإمكانيات المتاحة لدى شركة آي فاينانس وشركاتها التابعة والشقيقة، باعتبارها الشركة التي تقوم بإدارة وتشغيل المنظومات الإلكترونية لمصلحة الضرائب، لتحقيق هذا الهدف.

رؤية مصر 2030

وفي سياق متصل قال المهندس ياسر تيمور، مستشار وزير المالية ومدير مشروعات تطوير مصلحة الضرائب، إن المصلحة تقوم بتطبيق العديد من مشروعات التطوير والميكنة في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030 للتحول الرقمي، لذلك كان لابد من وجود شركات كبيرة تعمل معها على تنفيذ هذه المشروعات، ومنها شركة إي فاينانس ” شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية” شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية إيتاكس .

المنظومات الضريبية الحديثة

وأعربت مها علي، مدير عام الموقع الإلكتروني ورئيس وحدة الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب، عن تقديرها لحرص كلا من شركة إيفينانس وشركة إيتاكس على استطلاع رأي العاملين بمصلحة الضرائب والمسؤولين عن تطبيق المنظومات الضريبية الحديثة، والتعرف على مقترحاتهم لتطوير دور الشركتين  في تطبيق هذه المنظومات والوقوف على السلبيات والعمل على علاجها والقضاء عليها وتعظيم الإيجابيات وذلك  في ختام ورش العمل التي تم تنظيمها.

 

آخر الأخبار