بتحالف إيطالي.. وزير قطاع الأعمال يبحث إنشاء مجمع متكامل لصناعة البليت 

كشف محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، عن تفاصيل إقامة مجمع متكامل لصناعة البليت الخاص بصناعة الحديد والصلب و الذي تقدم به التحالف الإيطالي المصري، وذلك بالاستفادة من مخزون خام الحديد والذي يتواجد في أسوان باحتياطي يصل إلى 185 مليون طن.

مخزون خام الحديد

وقال ” عصمت ” خلال لقائة مع أحمد قناوي ممثلًا عن التحالف المصري الإيطالي الذي يضم شركة “دانيللي”، وشركة منتجات الفولاذ الصناعية، والهيئة العربية للتصنيع، والوفد المرافق له، إن احتياطي مخزون خام الحديد يصل أيضًا في منطقة الواحات إلى 155 مليون طن، وفي منطقة القصير يبلغ الاحتياطي نحو 40 مليون طن، وذلك بواسطة تكنولوجيا حديثة لتقليل استخدامات الطاقة وخفض الانبعاثات الضارة .

أهمية المجمع

وأوضح وزير قطاع الأعمال، أن إقامة مجمع متكامل لصناعة البليت يعتبر أحد أهم المدخلات اللازمة لصناعة الصلب بواسطة المادة الخام المتوفرة، خاصة أن هناك العديد من المشروعات لإقامة صناعات تحويلية جديدة لتعظيم العوائد من المواد الخام والموارد الطبيعية في شركات مثل النصر للتعدين وسيناء للمنجنيز وغيرهما.

 القطاع الخاص

وأكد ” عصمت ” أن التعاون والعمل المشترك مع القطاع الخاص يحقق أقصى استفادة ممكنة، في ظل استراتيجية الوزارة وخطة العمل التي تقوم على تطوير وتحديث الصناعات القائمة، وإدخال صناعات جديدة والتوسع فيها لتعظيم العوائد من الأصول المملوكة للشركات التابعة.

القطاع الخاص

وأضاف ” عصمت ” أن القطاع الخاص يمتلك التكنولوجيا ورأس المال وسبل الإدارة الحديثة وغير ذلك من آليات العمل، لذلك يجب الاستفادة من ذلك في استثمار الأصول وتعظيم عوائدها وحسن إدارتها واستغلالها لخدمة الاقتصاد، مؤكدًا أن الوزارة منفتحة على كافة أشكال العمل المشترك من خلال الخريطة الاستثمارية والمشروعات والفرص المتاحة لدى الشركات.

توطين الصناعة

وأشار ” عصمت ” إلى أن تطوير وتحديث وتوطين الصناعة والتوسع في إقامة المصانع وإدخال صناعات جديدة يعد هدفًا رئيسيًا لتحقيق التنمية المستدامة، وأهم ركائز العمل خلال المرحلة الحالية لخفض الواردات وزيادة الصادرات.

آخر الأخبار