متابعة يومية.. مدبولي يوجه بسرعة الإفراج عن البضائع في المواني

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك توجيهات رئاسية، بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع في مختلف المواني، خاصة السلع الغذائية، الأدوية، الأعلاف ومستلزمات الإنتاج،مما يسهم في توازن الأسعار وانخفاضها الفترة المقبلة.

الإفراج عن البضائع

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده “مدبولي” اليوم، الاثنين، لمتابعة موقف حركة البضائع والشحن في المواني، وكذلك منظومة الشحن المسبق” ACI”.

الشحن في المواني

وقال “مدبولي”، إنه من  المطلوب أن تتم الإجراءات في أسرع وقت والإفراج عن هذه السلع عاجلًا، موضحًا أن الدولة ستتابع هذا الملف بشكل مستمر  على مدار اليوم، وفى مختلف المواني.

زيادة التصدير

أشار رئيس الوزراء، إلى استمرار الدولة في إجراءاتها الإصلاحية، مؤكدًا أن الدولة لديها مستهدفات تتعلق بدعم قطاع الصناعة، وذلك بهدف زيادة التصدير، وكذلك قطاعات الزراعة والسياحة والاتصالات، مؤكدًا أن كل هذه القطاعات تدخل ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلي.

نظام ACI

ولفت، إلى موقف السلع الموجودة بالموانى، وفقًا لتحليل أرقام البضائع المسجلة بنظام التسجيل المسبق للشحنات”ACI”،  حتى أمس، وكذلك تصنيفاتها،موضحًا أنه تم التوافق بين مسئولي البنك المركزى ووزارتي المالية والتجارة والصناعة، على سرعة إنهاء الإجراءات والإفراج الفوري عن البضائع.

وجاء ذلك بحضورر كلًا من الدكتور محمد معيط  وزير المالية، محمد أبوموسى مساعد محافظ البنك المركزي، عصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، منى ناصر مساعد وزير المالية، دعاء سليمة رئيس مركز تحديث الصناعة، الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك، وأحمد العسقلاني رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية .

آخر الأخبار