«مكسيم» تقيم مشروعات للسياحة العلاجية بالتعاون مع جنوب سيناء

وقعت مجموعة مكسيم للاستثمار، مذكرة تفاهم مع محافظة جنوب سيناء، لإقامة مشروعات السياحة العلاجية في نطاق المحافظة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي للسياحة الصحية الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مشروعات السياحة الاستشفائية

وأوضحت “مكسيم”، أن المذكرة جاءت فى إطار تشجيع الحكومة للاستثمارات في جنوب سيناء خاصة القائمة علي السياحة الاستشفائية والعلاجية، والاستفادة من مقومات المحافظة الطبيعية، وموقعها الجغرافي الفريد، الذي يجعلها مؤهلة لإقامة العديد من مشروعات السياحة الاستشفائية.

الفندق البيئي

وأشارت الشركة ، إلى  أنها تعمل على تعميم فكرة الفندق البيئي بمدينة شرم الشيخ لتحقيق التّكامل بين العمارة والبيئة، لتقليل الأضرار البيئية الناتجة عن الاستخدام المفرط للتكنولوجيا الحديثة، وتوفير خدمات صحية وبيئية للسائح عن الحياة الطبيعية والثقافية المحيطة.

تحقيق الراحة للسياح

وأوضحت أن المذكرة تنص أيضا على إعداد التصورات الخاصة بالمشروعات من جانب مكسيم مع  مراعاة التصميم الفراغي لكافة المساحات لتحقيق الراحة للسياح، والاستفادة من كل ذلك في عمل تصميم متكامل للمبنى فى البيئات الطبيعية المختلفة ( ساحلية – صحاري-جبال – واحات)، بالإضافة إلى تصميم وبناء الإيكولودج.

مواقع السياحة الإستشفائية

وتتضمن المذكرة تقديم  المقترحات الخاصة بأفضل المواقع للسياحة الاستشفائية والتصور الخاص بذلك وعرض الدراسات الخاصة بهذه الأفكار على محافظة جنوب سيناء لدراسة المقترحات والبدء فى التنفيذ، وذلك في إطار القوانين المنظمة في هذا الشأن.

جنوب سيناء

وذكر البيان، أن جنوب سيناء تضع السياحة الاستشفائية في مقدمة الاهتمام بالملف السياحي بفضل ما تمتلكه من ثروات طبيعية، كما أنها تزخر بأماكن مهمة في السياحة العلاجية بينها حمام موسى بمدينة طور سيناء، وحمام فرعون بمدينة أبو زنيمة والعيون الكبريتية بمدينة رأس سدر وعيون موسى.

آخر الأخبار