في يوم المرأة.. 15.2 مليار جنيه تمويل لمشروعات مقدمة لها

أعلن باسل رحمي، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ضخ تمويلات تبلغ 15.2 مليار جنيه لما يزيد عن 865 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر مقدم للمرأة وتوفير أكثر من مليون فرصة عمل، مشيراً إلى أن مشروعات المرأة بمحافظات الوجه القبلي حظيت بحوالي 8 مليار جنيه من إجمالي التمويل.

تمويلات المشروعات

وأوضح “رحمي”، بمناسبة يوم المرأة، أن 45 % من إجمالي تمويلات الجهاز يتجه نحو المشروعات الخاصة بالمرأة، وذلك خلال 9 سنوات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن توجيهاته كانت تهتم بشكل خاص بدعم المرأة وتفعيل دورها الاقتصادي في المجتمع.

رائدات الأعمال

وأشار إلى أن الكثير من خدمات الجهاز خُصصت لدعم وصول رائدات الأعمال إلى الخدمات المالية وغير المالية بداية من الفكرة وحتى تنفيذ المشروع مضيفاً أنه تم تدريب أكثر من 40 ألف سيدة وفتاة على مهارات ريادة الأعمال.

المعارض المحلية

 وأضاف “رحمي”، أن الجهاز عمل على مشاركتهن في المعارض المحلية التي ينظمها أو يتعاون مع الجهات الشريكة لتنظيمها، موضحا أن نسبة مشاركة المرأة في المعارض المحلية بلغت نحو 51% و 39% بالمعارض الخارجية فيما حصلت على 30% من خدمات التسويق التي يقدمها الجهاز بالتعاون مع السلاسل التجارية الكبرى، والقيد بسجل صغار الموردين بالجهات الحكومية والتأهيل على متطلبات التصدير بهدف التأكد من استمرار مشروعاتهن وتطورها.

دعم المرأة

وأكد “رحمي”، تعاون الجهاز مع مختلف أجهزة الدولة لتوفير كافة أوجه الدعم للمرأة من أجل خلق جيل جديد من سيدات الأعمال، وتهيئة البيئة أمامهن للبدء في أعمال جديدة منتجة ومربحة تستوعب المزيد من فرص العمل اللائقة والمستدامة.

آخر الأخبار