«الصحة» تبدأ تصدير «الأنسولين» إلى كوبا

أعلن خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، تصدير الأنسولين البشري، المعروف باسم “Insulinagypt” إلى كوبا، لفتح أسواق قارة أمريكا الجنوبية للدواء المصري.

الشركة المتحدة للأدوية

 وقال “عبدالغفار”، إن ذلك يمثل أول تواجد لشركة مصرية عربية أفريقية تزود كوبا بالأدوية، وهي الشركة المتحدة للأدوية التابعة لمجموعة “أكديما” التي ترأسها الدكتورة ألفت غراب.

الأنسولين المصري

وأوضح الوزير، أن الأنسولين المصري يستحوذ على حصة سوقية تتراوح ما بين 12 إلى 18 مليون ڤيال سنويا، ويتم تصديره إلى 11 دولة أفريقية.

خدمات الرعاية الصحية

وأكد “عبدالغفار”، أن توفير الأنسولين البشري لدولة كوبا يعد محفزا للتعاون الثنائي بين الدولتين، كما يمثل خطوة حاسمة في توفير العلاج المنقذ لحياة الأفراد الذين يعانون من عبء مرض السكري، وذلك لإلتزام الدولة بضمان حصول الجميع على خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

نقل التكنولوجيا

وأشار إلى أن الشركات المصرية حريصة على إيجاد تعاون دولي لتمكين نقل التكنولوجيا وتوطينها والإنتاج المشترك لأدوات التشخيص، والأدوية والعلاجات المركبة لحالات الأورام المتنوعة، مؤكدا أن ذلك ساهم في إحداث تأثير كبير على إنجازات الحملات والمبادرات الرئاسية المتعددة.

منتجات أكاديما

ومن جانبها، أكدت ألفت غراب، أن منتجات “أكاديما” يتم توزيعها في 80 دولة بجميع أنحاء العالم، لافتة إلى أن هدف الشركة هو توطين أحدث التقنيات واكتساب القدرة على إنتاج منتجات حديثة خاصة في مجالات الأورام والمتشابهات الحيوية والبيولوجية مع الامتثال الصارم للوائح الدولية.

آخر الأخبار