محمد فريد: 12.8مليار جنيه قيمة الصكوك الإسلامية في 3 سنوات

أعلن الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن إجمالي قيمة إصدارات الصكوك الإسلامية بلغت 12.8 مليار جنيه من 2020 وحتى نهاية ديسمبر 2023، مقسمة بين أول إصدار للصكوك في عام 2020 بقيمة 2 مليار جنيه، تلى ذلك 6 إصدارات أخرى خلال العام الماضي ليصل إجمالي قيمة الإصدارات نحو 12.8 مليار جنيه بنهاية 2023.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده “فريد” مع ممثلي البنك الإسلامي للتنمية، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص قبل بدء فعاليات ورشة عمل عن الصكوك الإسلامية، بمقر الهيئة، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

دور الهيئة

أكد رئيس هيئة الرقابة المالية، على دور الهيئة في تنويع المنتجات المالية واستحداث وتطوير حلول تمويلية مبتكرة تلبي الاحتياجات المتطورة لمجتمع المال والأعمال من الأفراد والشركات لتمكينهم من الحصول على التمويل اللازم للنمو والتوسع ولتحقيق مستهدفاتهم ومنها الصكوك الإسلامية.

مجال الصكوك

من جانبه قال الدكتور سامي السويلم، المدير العام لمعهد البنك الإسلامي للتنمية، إن مصر من أسرع الدول نموًا في مجال الصكوك في السنوات القليلة الماضية.

وأضاف، أن المعهد يعمل على التوعية وبناء القدرات في مجال الصكوك، والتي تعد بمثابة المحفز لزيادة زخم النمو خلال المرحلة القادمة.

آخر الأخبار