«معيط»: تخصيص 23 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم الصادرات

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن تخصيص 23 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم الصادرات، لتحفيز المستثمرين على توسيع أنشطتهم التصديرية.

وقال” معيط”، في حوار مع رموز الإعلام والصحافة، حول مشروع الموازنة المقبلة للعام المالى 2024/  2025، إن الحكومة تتعامل بإيجابية مع أى تحديات تواجه قطاعات الصناعة والزراعة والإنتاج والتصدير، مع الاستمرار فى المبادرات الداعمة لهذه القطاعات من أجل سرعة استعادة النشاط الاقتصادي.

صندوق النقد الدولي

أشار وزير المالية، إلى أن حجم تدفقات النقد الأجنبي المتوقعة بعد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي ستتجاوز 20 مليار دولار، حيث إن مؤسسات التمويل وشركاء التنمية الدوليين سوف يدعمون الاقتصاد المصرى بحزم تمويلية إضافية، كما أن الحزمة المالية المقدمة من الاتحاد الأوروبي المقدرة بـ 7.4 مليار يورو تعزز أيضًا مسار الاستقرار الاقتصادي، الذى بدأ ينعكس إيجابيًا فى تحسن نظرة مؤسسات التصنيف الائتماني لمستقبل الاقتصاد المصري، وقد كان فى مقدمتها «موديز».

المسار الاقتصادي

وأكد “معيط”، أن المسار الاقتصادي يتطور لمواجهة التحديات بإصلاحات جريئة وحاسمة ومتكاملة لاستعادة الاستقرار الاقتصادي لصالح المواطنين، حيث تعمل الحكومة على مواجهة التضخم بحزمة متكاملة من السياسات الاقتصادية الأكثر كفاءة، والأكثر تأثيرًا فى حياة الناس، مستهدفين رفع معدلات النمو، مدفوعةً بنشاط أكبر للقطاع الخاص.

وأشار إلى أن الحكومة تراهن على انطلاقة قوية للاقتصاد الحقيقي لدعم هذه السياسات الاقتصادية التصحيحية.

آخر الأخبار