«اقتصادية قناة السويس» تتلقى 128مليون يوان منحة من الصين لإقامة مركز تدريب مهني

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، توقيع عقد تأسيس مركز للتدريب المهني بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون التعاون الاقتصادي الدولي بوزارة التجارة الصينية، بتكلفة إنشاء 128 مليون يوان كمنحة مقدمة من دولة الصين بموجب التعاون بين البلدين.

مساحة المركز

وأضافت الهيئة، في بيان لها صادر اليوم، أنه عقب التوقيع سيتم إنهاء التصميمات المبدئية والرسومات الإنشائية تمهيدًا لبدء الإنشاءات، موضحة أن مساحة مركز التدريب المزمع إنشاؤه تبلغ 40 ألف متر مربع.

تأهيل العنصر البشري

وعلى هامش التوقيع، أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة، أن المنطقة الاقتصادية تولي اهتمامًا كبيرًا بتأهيل العنصر البشري وصقل مهاراته، كمحور رئيسي باستراتيجيتها.

التدريب المهني

وأضاف أن المنطقة الاقتصادية قطعت شوطًا كبيرًا في هذا المجال بإنشاء عدد من أكاديميات التعليم الفني ومراكز التدريب المهني للعمالة بالقطاعات الصناعية المختلفة بالتعاون مع شركاء النجاح.

مختبرات التكنولوجيا

وأوضح “جمال الدين”، أن المركز التدريبي مجهز بأحدث مختبرات التكنولوجيا للصناعات المختلفة وأبرزها صناعات الطاقة والسيارات والروبوتات والإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات وكذلك تعليم اللغات، لافتًا إلى أنه يتميز بوجود محاكاة للتمرين مع نظام تفاعلي بين المتدرب والمدرب، كما يحتوي على مجمع سكني للمتدربين ومرافق رياضية وترفيهية.

آخر الأخبار