ماجيك لاند الحكير: ضخ استثمارات جديدة بقيمة 1.1 مليار جنيه

أكد محمود جابر، الرئيس التنفيذي لشركة ماجيك لاند الحكير، أنها تستهدف احتلال مشروع “تانزا” المرتبة الأولى في المشروعات الترفيهية السياحية بالشرق الأوسط، وذلك في ظل خطة توسعية طموحة في السوق المصرية.

قال جابر إن الشركة تدرس إقامة مشروعات جديدة خلال المرحلة المقبلة لافتا إلى أنها ستضخ استثمارات إجمالية بقيمة 1.1 مليار جنيه في تطوير مشروع “تانزا” الذي يقع على مساحة إجمالية 170 ألف متر مربع.

افتتاح العروض

أشار إلى افتتاح عروض الدولفين الشهر الحالي بالشراكة مع شركة دولفينا للمشاريع السياحية والترفيهية، بالإضافة إلى إبرام شراكات مع علامات تجارية كبرى في مجال المطاعم والألعاب.

التشغيل بالكامل

تابع: “من المستهدف تشغيل تانزا بنسبة 80% بنهاية العام الجاري، على أن يتم الانتهاء من تشغيله بالكامل خلال 2025”.

أصل “تانزا”

أضاف أن “تانزا”، هو اسم عربي قديم يعني السعادة، مشيراً إلى أن المشروع ترفيهي تجاري متكامل يتواكب مع خطط التنمية السياحية التي تشهدها مصر حاليًا .

استراتيجية التنمية السياحية

أشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية تستهدف زيادة الحركة السياحية إلى 30 مليون سائح حتى عام 2028، من خلال العمل على تحقيق معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري بنحو 25% و30% سنويًا، وذلك في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة.
وأضاف الرئيس التنفيذي أن “تانزا” تدعم تلك الجهود الحكومية وتسعى لتحويل مصر إلى وجهة متميزة وجاذبة للسياحة من جميع أنحاء العالم، فالمشروع يتضمن 7 مناطق ترفيهية تشمل منطقة المغامرات، ومنطقة التسابق، ومنطقة الألعاب الرياضية، ومنطقة الغابة، ومنطقة السينما والمسرح، ومنطقة الأطفال، والدولفيناريوم.

تطوير الجانب البشري

أوضح أن “تانزا” تستهدف تطوير الجانب البشري في قطاعي الترفيه والسياحة بمصر بما ينعكس على مستهدفات الدولة الخاصة بها في ظل الخبرة الكبيرة التي تمتلكها شركة “الحكير” في مجال الضيافة والترفيه.

تدريب الكوادر

ولفت إلى أن “تانزا” ستعمل باستمرار على تدريب وتقوية الكوادر الشابة للحصول علي شهادات معتمدة دوليًا ومحليًا، لتمكين الشباب بصورة خاصة من دخول سوق السياحة والتميز به.
يُذكر أن مجموعة الحكير القابضة هي مجموعة سعودية أنشئت في 1965 وتعمل في مجال السياحة والترفيه، وتمتلك 67 مدينة ترفيهية في السعودية والإمارات والهند ومصر.

 

 

آخر الأخبار